الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو بتعاني من بشرتك الجافة».. خبيرة تجميل تضع «روشتة» العلاج في 4 نقاط

الإثنين 01/فبراير/2021 - 06:31 ص
هير نيوز


للشتاء روتين خاص يجب على النساء اتباعه كي لا تخرج من الشتاء، وهي تعاني من بشرة جافة ومرهقة وشعر تالف ومقصف وبحالة غير جيدة، وهذه أبرز المشاكل التي تواجها النساء في الشتاء بالإضافة إلى زيادة الوزن لذلك تحرص معظم الفتيات والسيدات على مظهرها ونضارتها كي تظل محافظة، ومعززة من ثقتها بذاتها.

وتنصح خبيرة التجميل دينا فرج متابعات جريدة «هير نيوز» بالتالي:

أولًا: الاهتمام بالبشرة:

- عليكِ غسل بشرتك بالماء البارد حيث يُقلل الماء البارد من الهالات السوداء أسفل العين ويساعد على شد البشرة وغلق المسامات مما يمنع دخول الأوساخ العالقة على البشرة بالإضافة لكونه مُهدئ للبشرة ويمنع الحكة ويخفف من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة والكبر وعلامات الإرهاق على الوجه بعكس الماء الساخن الذي يفتح المسامات ويؤدي إلى خفاف الوجه والأيدي.

- استخدمي الفازلين والمرطبات باستمرار ولا تنسي أهم شيء وهو شرب قسط مناسب من الماء على مدار اليوم والإكثار من الفاكهة والخضروات التي تحتوي على السوائل للحصول على بشرة ناضرة ورائعة.

- يُفضل عمل ماسك أسبوعي سواء مسكات طبيعية أو المصنوعة التي تناسبك حسب نوع بشرتك.

ثانيًا: الاهتمام بكعبين القدم:

تُعاني الكثير من النساء من تشققات وخشونة الكعبين سمار القدم ويزداد الأمر سوء في فصل الشتاء لذلك عليكِ باتباع تلك الطريقة للتخلص من التشققات.

-معلقة كبيرة من الخميرة ومعلقة من الفازلين ومعلقة من عصير الليمون وخلطهم جيدًا ثم أدهني بهم كعبيكِ وارتدي كيس ثلاجة وارتدي عليهم شراب وكرري هذه الخلطة يوميًا وستلاحظين الفرق في وقت قياسي.

وللتخلص من سمار القدمين انقعي قدميكِ في ماء دافئ وملح والقليل من الشاور جيل إذا وجد وافركي كعبيكِ جيدًا لإزالة الجلد الميت ثم قومي بتقشير كعبيكِ عن طريق توزيع الملح والليمون على كل الكعب والمنطقة المحيطة ثم افركي جيدًا وسترين تقشير الجلد الميت والتشققات كذلك.

ثالثًا: الاهتمام بالشعر:

اغسلي شعرك مرتين في الأسبوع وبماء دافئ حيث أن الماء الساخن يتسبب في التهاب فروة الرأس وتلف الشعر وتقصفه واستخدمي ماسكات العناية بالشعر المناسبة لطبيعة فروة رأسك ولا تنسين أكل الخضروات الخضراء الغنية بالألياف والسوائل وشرب الماء بقدر جيد.

رابعًا: كي لا يزداد وزنك احرصي على عدم تناول عشاء ثقيل ليلًا وإذا شعرتي بجوع شديد في الليل عليكِ بشرب الأعشاب كالينسون والنعناع وأكل الفاكهة التي لا تزيد الوزن كالبرتقال ومارسي الرياضة واشربي كميات كبيرة من الماء.