الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة: ممارسة الأنشطة الزراعية في المنزل تعزز مناعة الأطفال والكبار

السبت 25/مايو/2024 - 06:03 م
الزراعة المنزلية
الزراعة المنزلية

 كشفت دراسة حديثة أعدها فريق من جامعة هيلسينكي الفنلندية ،ونشرها موقع ميديكال إكسبريس أن هواية الزراعة المنزلية تزيد من  مناعة الجسم ضد الأمراض المختلفة، إذ يكفي شهر واحد من الزراعة لتحقيق النتيجة، وقد وضع فريق الدراسة عددًا من المبحوثين في غرف تحوي أحواض الزرع، بينما تم وضع المبحوثين الآخرين في غرفة خالية من الزرع، فيما لاحظ الفريق عند إجراء التحليلات تزايد المواد المضادة للالتهابات في دماء المتواجدين قرب أحواض الزرع المنزلي، إذ تعمل تلك المواد في الدم على مكافحة العديد من الأمراض كالقولون والقلب وغيره.






أحواض الزرع تقوي مناعة الجسم
 


وقد وجد فريق بحث جامعة هيلسينكي بدولة فنلندا، أيضا ارتفاع معدلات البكتيريا المفيدة على طبقات الجلد الخارجي للأشخاص المتواجدين قرب أحواض الزرع، إذ تعمل تلك البكتيريات على موازنة عمل الجهاز المناعي ورفع درجة استعداده. 

كما وجد الفريق أن تلك النتائج ظهرت خلال شهر فقط، بينما لم يحتاج أفراد عينات الاختبار، للعمل في حقول زراعية للحصول على الفوائد الصحية، وإنما كانت الأحواض المنزلية الصغيرة كافية لتحقيق الفوائد المطلوبة. 




اقرأ أيضا.. 








ضرورة تشجيع الأطفال لزراعة أحواض الزرع
 



ونصح ميكا سيرانبا مشرف الدراسة بجامعة هيلينسكي بفنلندا، ضرورة تشجيع الأطفال خاصة على أنشطة الزراعة المنزلية، إذ أجهزتهم المناعية تستطيع الحصول على أكبر فائدة أثناء تكونها مقارنة بالأشخاص البالغين.

فيما لابد أن تشجع الأمهات أطفالهم بالإضافة إلى كبار السن لزراعة أحواض الزرع في المنزل والاهتمام بها، ما يساعد على تحسين جهاز المناعة والحد من التقلبات المزاجية. 






اقرا ايضا

ads