الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هيئة الفضاء تشارك في فعالية NatureXChange

الخميس 23/مايو/2024 - 11:13 م
هير نيوز


أقيمت فعالية NatureXChange في المركز العلمي البحريني بالتعاون مع مؤسسة نواة للأبحاث والتعليم البيئي ووزارة الشباب والرياضة بمشاركة واسعة من المؤسسات الحكومية والخاصة والتعليمية .

ركزت الفعالية على استكشاف مجال العلوم البيئية من خلال استضافة متحدثين وخبراء وتسليط الضوء على الكفاءات والمواهب البحرينية من خلال عقد جلسات نقاشية مع الخبراء وزيارة المحطات التفاعلية للمشاركين . تستقطب هذه الفعالية الشباب البحريني الطموح لإرشادهم إلى أساسيات المستقبل البيئي الآمن والمستدام والتخصصات العلمية الجديدة التي يجب التركيز عليها للانخراط في سوق العمل .

في محطة الفضاء التفاعلية مثل الهيئة كل من رؤيا بوبشيت رئيس قسم تحليل الصور والبيانات الفضائية والأستاذ حمد أبوالشوك محلل بيانات فضائية، وذلك من خلال استعراض أبرز إنجازات الهيئة خلال العشر السنوات الماضية وإبراز دور علوم الفضاء وتقنياته في خدمة القطاع البيئي والحفاظ على استدامة الموارد الطبيعية، إضافة إلى تسليط الضوء على أهم المهارات والتخصصات الأكاديمية للمهتمين للانخراط في سوق العمل في قطاع الفضاء .

حول مشاركته صرح حمد أبوالشوك : «في محطة الفضاء التفاعلية تمكنّا من استعراض المشاريع البيئية التي تصب في تحقيق أهداف المملكة بشكل مباشر وخصوصا أهداف التنمية المستدامة . كما شاركنا عددا من قصص نجاح المشاريع التعاونية مع مؤسسات بحثية محلية ودولية، والإنجازات العديدة لفريق البحرين للفضاء خلال العشر سنوات من عمر الهيئة . لقد شهدت المنصة الكثير من الإقبال والثناء على الجهود الكبيرة في فترة زمنية قصيرة نسبيا والتي ألهمتني للعمل على حلول ذكية جديدة تخدم كافة القطاعات لإلهام المزيد من الشباب البحريني لتعلم كل جديد والاستعداد للدخول في المستقبل بثبات »

من جانبها أشادت رؤيا بوبشيت بمثل هذه الفعاليات القيمة التي تستهدف بشكل خاص الشباب المقبل على المرحلة الجامعية وسوق العمل، قائلةً : «شهدت محطة الفضاء التفاعلية إقبالا واسعا من الطلبة وأولياء الأمور والعاملين في القطاع الحكومي والتعليمي والخاص، وفي ذلك دلالة على شغفهم اللامحدود للتعلم ومواكبة تطورات العصر .

ads