الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 حلول مجدية للتعامل مع طفلك الزنان

السبت 18/مايو/2024 - 05:01 م
الطفل الزنان
الطفل الزنان



 لا يجد الكثير من الاباء حلول مجدية للتعامل مع الطفل الزنان سوى تنفيذ ما يطلبه لتخلص من ضجيج بكائه المتواصل والحاحة المستمر، وهو ما يجعل الزَّن والالحاح من أكثر الأسلحة التي يستخدمها الطفل للتحقيق رغباته، لاسيما إذا كان طلبه مرفوض من قبل الأب أو الأم.
وفي التقرير التالي نقدم لك 3 حلول هامة تمكنك من ترويض سلوك طفلك الزنان.





3 حلول مجدية للتعامل مع الطفل الزنان



لا تستسلمي بسهولة

من الخطا أن تضطر الأم لتنفيذه ما يطلبه الطفل الزنان بهدف إسكاته،  حيث يعتاد على ذلك ويتبع هذا الأسلوب فيما بعد ويكبر معه لذلك حاولي تجاهل الحاح الطفل والتحلي بقدر من الصبر في التعامل معه.


ناقشي طفلك بهدوء

إذا كان الطفل كبير ولديه قدرة على التفاهم  فناقشيه  بهدوء وأخبريه بأن تلك الطريقة غير مناسبة لتلبية مطالبه، وانه ستجعلك أكثر الاصرار على رفض طلباته غير المناسبة وكلما كان حوارك هائا معه كلما كانت النتائج افضل، يمكنك ان تعقدي اتفاق مع طفلك قبل الذهاب إلى أي مكان على نوعية وكمية الأشياء المسموح له بشرائها، كما يمكنك الاتفاق معه على اختيار الوقت المناسب لعرض فيه مطالبه.





كوني صادقة معه

من المهم ان  تتلزمين مع طفلك بما اتفقتما عليه، حتى لا يفقد طفلك  المصداقية معك ويزيد من الحاحه، وفي حال عدم قدرتك على تلبية مطالبه تحدثي معه بقدر من الهدوء ليعرف سبب تأجيل مطلبه دون تعنت ما يقلل الحاحه.


اقرا ايضا

ads