السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح لتناول آمن للرنجه في شم النسيم 2024

السبت 04/مايو/2024 - 10:20 م
تناول امن للرنجة
تناول امن للرنجة

 تناول الرنجة والفسيخ من أشهر العادات الغذائية التي ارتبطت بشم النسيم، كما أنها من أكثر الاكلات التي يثير الكثيرون المخاوف من تناولها، وفي التقرير التالي جمعت لك "هير نيوز" نصائح تضمن لك ولأسرتك تناول آمن للرنجة في شم النسيم 2024.

5 نصائح لتناول آمن للرنجة في شم النسيم 2024



اشتريها من مكان معروف

احرصي على شرائها من مكان معروف  موثوق به ولا تشتريها من أماكن مجهولة وذلك لضمان أن تكون طريقة تخزينها آمنة وعدم احتوائها على بكتيريا قد تنتج سمومًا تدمر الجسم.

اكثري من عصر الليمون

اكثري من عصر الليمون  والخل  على الرنجه لضمان التخلص من البكتيريا والسموم الموجودة فيها، ثم وضعها في الفرن أو الميكروويف لمدة لا تقل عن ربع ساعة.

اقرأ ايضًا
ضعيها في الفرن

تجنبي وضع الرنجه على النار مباشرة لأنها لا تفيد في التخلص من السموم الموجودة فيها، بل قد تتسبب في تطور الخلايا الموجودة فيها، لذا يضل ان تضعيها في الفرن لمدة لا تقل عن ربع ساعة.

قدميها مع البصل

يحتوي البصل الاخضر  على مجموعة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية المناعة ما يسهل مقاومة وجود أي بكتيريا في الجسم لذا ينصح بضرورة تقديمه مع  الرنجة في شم النسيم.
 


اكثري من شرب السوائل

ضرورة شرب كميات كافية من الماء قبل وبعد تناول الرنجة، لضمان طرد الأملاح الزائدة من الدم وتنقية الدم منها، خاصة أنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الملح.

اقرأ ايضًا

تعرفي على سر الأرنب وتلوين البيض في شم النسيم


ads
ads