الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ملكة جمال ألمانيا آبامه شوناور تتعرض لحملة تنمر شرسة عبر السوشيال ميديا

الأحد 28/أبريل/2024 - 10:00 م
آبامه شوناور ملكة
آبامه شوناور ملكة جمال ألمانيا 2024

برزت ملكة جمال ألمانيا آبامه شوناور، كأم تبلغ من العمر 40 عامًا تقريبًا، وولدت في إيران، حيث برزت ملكة جمال ألمانيا الجديدة آبامه شوناور، مسابقة ملكة الجمال، لكن هذه السمات عرّضتها أيضًا لموجة من الإساءات عبر الإنترنت، نستعرضها في التقرير الآتي.


 



ماذا قالت آبامه شوناور ملكة جمال ألمانيا 2024 ؟ 


وصرحت آبامه شوناور (39 عاما) لوكالة فرانس برس: "كنت أعلم أنني سأتلقى بعض ردود الفعل السلبية، لكن ليس بهذه الطريقة"، وقالت إن العديد من رسائل الكراهية الموجهة إليها بسبب مظهرها وعرقها بعد تتويجها في فبراير الماضي كانت "سطحية ولم تهمها".

ولكن أيضًا ملفها الشخصي غير التقليدي هو الذي دفعها إلى الاشتراك في المسابقة، حيث قالت آبامه شوناور، وهي مهندسة معمارية وأم لطفل صغير، انتقلت إلى ألمانيا في السادسة من عمرها: "لقد شاركت في مسابقة ملكة جمال ألمانيا لأنني أردت تغيير شيء ما".

كما تحرص آبامه شوناور، الفائزة بلقب ملكة جمال ألمانيا 2024، على الدفاع عن الشابات مثلها، حيث تساعد منظمتها "شيرزان" (التي تعني "اللبؤة") النساء المضطهدات، وتشجعهن على "مشاركة قصصهن وتجاربهن، لإلهام ودعم بعضهن البعض حتى يتمكن من تحقيق طموحهن"، وفقا لموقع المنظمة الرسمي. 



اقرأ أيضا.. 







تغييرات بالجملة في مسابقة ملكة جمال ألمانيا 2024


ومن جهة أخرى، كان فوز عارضة الأزياء الإيرانية الألمانية آبامه شوناور خطوة مهمة في الاتجاه الأكثر تغييرًا الذي اتخذته مسابقة ملكة جمال ألمانيا منذ عام 2019. 

حيث تحولت المسابقة والمنافسة بعيدًا عن الجمال الجسدي ومسابقات البيكيني نحو تعريف أكثر شموًلا، ويركز على شخصيات المتسابقات وجهودهن في المجتمع. 

كما كانت المتأهلات للتصفيات النهائية لهذا العام مختلفات على عكس أي ملكات جمال شهدتها ألمانيا من قبل، فقد شهدت مشاركة امرأة بقلب متبرع، وأخرى تعاني من مرض مناعي نادر وتستخدم كرسيًا متحركًا.





اقرأ أيضا.. 

ads
ads