الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح لتخفيف ألام الظهر أثناء الدورة الشهرية

الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 12:37 م
الم الظهر اثناء الحيض
الم الظهر اثناء الحيض



من أكثر الأعراض المصاحبة لنزول الدورة الشهرية هي الشعور بألم أسفل الظهر وهي من الاعراض المزعجة والتي تفقد الفتاة والسيدة القدرة على ممارسة مهامها اليومية بشكل جيد، بجانب ما تسببه من الم شديد خلال الأيام الأولى من الحيض.
وفي التقريرالتالي ترصد لك هير نيوز 5  نصائح تخفيف الم الظهر أثناء الحيض.
5 نصائح لتخفيف ألام الظهر أثناء الدورة الشهرية

الاستحمام بالماء دافئ
ينصح عند  الشعور بألم في منطقة الظهر أثناء الدورة الشهرية، أخذ حمام مياه دافئة وتركيز المياه على مكان الألم، حيث يساهم ذلك في تدفق الدم في الجسم ما يقلل من الشعور بالأم.


اهتمي بالتدليك
احرصي على تدليك منطقة أسفل الظهر باستخدام زيت الزيتون بعد تدفئته، حيث  يساهم  في التخفيف من آلام الظهر بشكل فعّال وذلك لما تتمتع به من خصائص مسكنة ومضادة للالتهابات كما يمكن استخدام زيت النعناع او اللافندر.


اقرأ ايضًا
استرخي بعض الوقت


احرصى على الحصول على قدر كلما شعرت بألام الظهر ، حيث يسام بذل المجهود واجهاد الجسم في زيادة الشعور بالتعب والضغط على العظام والعضلات ما يفاقم الشعور بالتعب.

تناول المشروبات المهدئة

احرصي على تناول المشروبات الدافئة والمهدئة للألآم مثل البابونج والمرمية والشاي الأخضر حيث أن لها دور فعال في تخفيف ألام الحيض الناجمة عن تشنجات الرحم وما يصاحبه ألام الظهر.

 تجنبي الكافيين
يساهم التدخين وكذلك المشروبات الكحولية والكافيين  في تحفيز تقلصات وتشنجات الرحم ما يزيد من ألام الحيض وخاصة ألام الظهر لذا احرصي على تجنبها خلال الحيض.

اقرأ أيضًا

ads