السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 عادات خاطئة تعرضك لخطر ارتفاع الكوليسترول في رمضان

الإثنين 25/مارس/2024 - 10:01 م
ارتفاع الكوليسترول
ارتفاع الكوليسترول في الدم

يمارس الكثير في شهر رمضان عادات غير صحية عن غير قصد، تتسبب في اصابتهم ببعض الأضرار الصحية ومنها ارتفاع نسب الكوليسترول في الدم، وفي التقرير التالي ترصد هير نيوز اهم هذه العادات لتجنبها.

 4 عادات خاطئة تعرضك لارتفاع الكوليسترول في رمضان 2024



قلة شرب الماء في رمضان 2024
يهمل الكثيرين في تناول المياه بكميات كافية ما بين وجبتي الإفطار والسحور،وهو م يتسبب في ارتفاع نسب الكوليسترول في الدم، نتيجة الجفاف الذي يصاب به الجسم نتيجة قلة شرب الماء، لذا ينصح بضرورة الاكثار من شرب الماء يوميَا في رمضان بما لايقل عن 8 أكواب يوميَا بالإضافة لتناول الخضروات الفواكه الغنية بالماء.

 النوم بعد الافطار في رمضان
يساهم النوم بعد وجبة الإفطار مباشرة وقلة  الحركة في تراكم الدهون في الجسم وهو ما ينتج عنه ارتفاع نسب الكوليسترول في الدم، لذا ينصح بتجنب النوم مباشرة بعد وجبة الإفطار.

تناول المقليات يرفع الكوليسترول
يساهم الإكثار من الأطعمة غير الصحية خاصة الأطعمة المقلية بالدهون النباتية والزيت وكذلك تناول الوجبات الجاهزة في ارتفاع نسب الكوليسترول الضار في الجسم والذي ينجم عنه أضرار كثيرة تهدد صحة القلب.


عدم ممارسة الرياضة

يساهم تجاهل أي ممارسة نشاط رياضي خلال شهر رمضان في ارتفع معدلات لدهون في الجسم ومن ثم ارتفاع نسب لكوليسترول الضار، لذا ينصح  بضرورة ممارسة التمارين الرياضية لمدة 3- 4 أيام في الأسبوع الواحد  لدورها في  تقليل فرص ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار بالجسم.

اقرأ أيضا

3 علامات في الوجه تشير إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار

ads