الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طقوس رمضان 2024 في المغرب بمذاق حلو «السيلو والشبيكية»

السبت 16/مارس/2024 - 08:47 م
طقوس رمضان في المغرب
طقوس رمضان في المغرب 2024

يعد شهر رمضان في المغرب هو شهر الروحانية والصلاة والصدقة والامتناع عن الأكل والشرب من شروق الشمس إلى غروبها. وتحمل روحانية الشهر الكريم أيضًا عناصر من التقاليد المغربية التي يعود تاريخها إلى قرون، فيما يعتبر شهر رمضان في المغرب وقت فريد وأساسي من العام حيث يتوق الناس للاحتفال بالتقاليد علانية مع عائلاتهم وأحبائهم. 




طقوس رمضان في المغرب

ومن المعروف أن الشعب المغربي مغرم للغاية بتقاليده، ويحتفلون بمناسباتهم الدينية على طريقتهم الخاصة. ففي الثقافة المغربية شهر رمضان الكريم نقطة تحول لتنقية الروح كما أنه الوقت المناسب لمشاركة ما لديك مع المحتاجين والفقراء.

كما يهتم الشعب المغربي بصلاة التراويح والتي تعد واحدة من طقوس رمضان في المغرب، حيث لا تكتمل طقوس الشهر الكريم في المملكة المغربية دون حشود من الرجال يرتدون ملابس الصلاة التقليدية البيضاء ويسيرون إلى المساجد المكتظة وسجادات الصلاة على أكتافهم.




الطعام طقوس رمضان في المغرب 2024

ومن جهة أخرى، تركز معظم الثقافات الإسلامية على الطعام خلال شهر رمضان، وخاصةً وجبة الإفطار، والتي تعد بمثابة احتفال كبير للشعب المغربي. 

وعادة ما يوفر التمر والحليب والعصائر والحلويات كمية السكر المطلوبة بعد يوم من عدم تناول الطعام والصيام، كما أن حساء الحريرة أمر لا بد منه على مائدة الإفطار.



فيما يمكن أيضًا تقديم البيض المسلوق والمعجنات الحلوة أو المالحة والأسماك المقلية ومختلف الفطائر والخبز المسطح.

بينما يتم أيضًا إعداد مجموعات كبيرة من الحلويات مثل السيلو والشبيكية مسبقًا لاستخدامها طوال شهر رمضان في المغرب للاحتفال بطقوس الشهر الكريم، وكذلك المعجنات الأخرى.  

اقرأ أيضا..  

ads
ads