الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح تخلصك من مشكلة جفاف الشعر في رمضان 2024

الأربعاء 13/مارس/2024 - 11:39 م
مشكلة جفاف الشعر
مشكلة جفاف الشعر في رمضان 2024

تعاني الكثيرات من مشكلة الشعر الجاف خلال شهر رمضان، ويربط الكثير من الأطباء بين قلة تناول السوائل والاطعمة الصحية خلال وجبتي الإفطار والسحور وبين مشكلة جفاف الشعر في رمضان.

 وفي السياق التالي جمعت لك "هير نيوز" 5 نصائح هامة تخلصك من مشكلة جفاف الشعر في رمضان 2024.

5 نصائح تخلصك من مشكلة الشعر الجاف في رمضان 2024


احرصي على ترطيب الجسم

يعد ترطيب الجسم من أهم العوامل المساعدة على منح شعرك الترطيب وحمايته من الجفاف لذا احرصي على شرب 8 أكواب من الماء على الأقل خلال فترات الإفطار والسحور.

 

تناولي الأطعمة الصحية
احرصي على تناول الفواكه والخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تُغذّي الشعر، كما يجب تناول البروتينات مثل الدجاج والسمك والبيض والبقوليات والتقليل من تناول السكريات والدهون المشبعة.

 

استخدمي منتجات طبيعية
اختاري شامبو وبلسم مخصص للشعر الجاف من مكونات طبيعية، حيث ان المنتجات الكيميائية تزيد من جفاف الشعر، تجنبي غسل الشعر بشكل متكرر، حيث أن ذلك قد يفقده الزيوت الطبيعية، واستخدمي الماء البارد أو الفاتر لغسل الشعر، حيث أن الماء الساخن قد يسبب جفاف الشعر


لا تهملي حمام الكريم

احرصي على عمل حمامات زيت طبيعية للشعرك الجاف مرة أسبوعيًا باستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

 

تجنبي استخدام المجفف الحراري

احرصي على عدم الافراط في استخدام أدوات تجفيف الشعر الحرارية حيث تزيد من تكسير الشعر وجفافه، حاولي تجفيف الشعر بشكل طبيعي كلما امكنك ذلك، وفي حال استخدم أدوات التصفيف بالحرارة يجب ان تكون على درجة حرارة منخفضة.

 

احرصي على تدليك الشعر
يساعد تدليك فروة الرأس على تنشيط الدورة الدموية وتحسين تدفق الدم إلى الشعر، ويمكنك تدليك فروة الرأس بأصابعك أو باستخدام فرشاة.

 


ads