الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح للتعامل مع الزوج المدخن في رمضان 2024

الإثنين 04/مارس/2024 - 04:31 م
نصائح للتعامل مع
نصائح للتعامل مع المدخن رمضان 2024

يمر الكثير من الأزواج المدخنين بتغيرات مزاجية خلال فترة الصيام في شهر مضان، حيث يكونوا أكثر ميلاً للعصبية وسرعة الانفعال بسبب انسحاب النيكوتين من أجسامهم، وهو ما يمثل مشكلة كبيرة للكثير من الزوجات خلال شهر رمضان حتى أن منهن من يخشى قدوم شهر رمضان بسبب عصبية الأزواج المدخنين.

 

وفي السياق التالي تقدم لك سيدتي "هير نيوز" 5 نصائح هامة للتعامل مع الزوج المدخن خلال شهر رمضان

 

5 نصائح للتعامل مع الزوج المدخن 2024


 


انصحيه بتقليل عدد السجائر

 

يفضل أن تنصحي زوجك بتقليل عدد السجائر التي يتناولها يوميا قبل شهر رمضان بأيام وذلك لتقليل نسبة النيكوتين التي اعتاد عليها الجسم خطوة بخطوة مما يهدئ من روعه أثناء ساعات الصيام.

 

احرصي على ضبط أعصابك


يجب عليك ضبط أعصابك واستيعاب الحالة التي يمر بها لامتناعه عن التدخين لفترة طويلة خلال نهار شهر رمضان، وتجنب الرد عليه بأسلوب مستفز حتى لا تتفاقم الأمور بينكما.


 


تجنبي الأمور الخلافية


احرصي على تأجيل المناقشات بينكما لا سيما في الأمور التي محل خلاف الى ما بعد الإفطار، حيث أن طرحها خلال فترة الصيام، قد يكون سبب في مشكلة كبيرة لا تحمد عواقبها.

 

حاوريه بهدوء


حاولي أن تحاوري زوجك بهدوء عن معاناتك وأبنائك من عصبيته الزائدة، وأنكما ليس لكما ذنب فى التقلبات المزاجية التي تواجهه بسبب امتناعه عن التدخين طوال نهار رمضان، وأنكما كغيركم تتمنون الاستمتاع بالشهر الكريم.


 


كوني داعمه له


اعلمي أن توقف زوجك عن التدخين لعدد من الساعات طوال شهر رمضان، يكون خطوة هامة ربما تساعده على اتخاذ قرار الإقلاع عن هذه العادة السيئة، لذلك أحرصي أن تكوني داعمة له بالثناء عليه ومدحه لقدرته على تحمل ترك التدخين وتشجعيه على اتخاذ القرار بترك التدخين.

ads
ads