السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 أطعمة لا تحرمي طفلك الصائم منها في رمضان 2024

الخميس 14/مارس/2024 - 07:02 م
اطعمة هامة لطفل الصائم
اطعمة هامة لطفل الصائم رمضان 2024

تمثل التغذية الصحية للطفل الصغير حديث العهد بالصيام، من الأمو الهامة التي تساعد على تقويته بنيته الجسديه وتعينه على استكمال الصيام دون الشعور بالضعف.

وفي التقرير التالي جمعت لك "هير نيوز" أهم الأطعمة التي يوصي خبراء التغذية بضرورة تقديمها للطفل الصائم في شهر رمضان 2024.

7 أطعمة احرصي على تقدميها لطفلك الصائم في رمضان 2024

 

التمور للطفل الصائم

يعد التمر من أهم الأطعمة التي يوصي الأطباء بتقديمها للطف الصائم لكونه مصدر غنى البروتينات، والدهون، والفيتامينات، وبعض المعادن كالكالسيوم، والفوسفور والتي تعتبر من أهم الأشياء التي يجب أن يحصل عليها طفلك الصائم خلال فترة الإفطار، كما أنه مصدر غنى بالسكريات "سكر الجلوكوز" التي يمد الطفل بالطاقة بعد ساعات الصيام، فضلاً عن كما أنه

السوائل للطفل الصائم

احرصي ان تقدمي لطفلك الصائم كميات كافية من الماء السوائل خلال ساعات الإفطار، ليبقى جسمه رطبًا خلال ساعات الصيام ما يقلل شعوره بالإجهاد.


الفواكه الغنية بالبوتاسيوم

ينصح أن تقدمي لطفلك الصائم الفواكه الغنية بالبوتاسيوم لطفلك لدورها الفعال في منع  الشعور بالعطش أثناء النهار  مثل الأفوكادو ، الموز والخوخ .

 منتجات الألبان في رمضان 2024

احرصي ان يتناول طفلك كوب من اللبن أو الزبادي سواء في وجبة الإفطار أو السحور أو بين الوجبتين لتأمين حاجاته من الكالسيوم، حيث يؤثر تجاهل هذه المنتجات في الاضرار بصلابة عظام وأسنان الطفل.



البروتين للطفل الصائم

 احرصي ان تقدمي لطفلك الصائم حصة من البروتين سواء بتناول اللحوم الحمراء او البيضاء، أو البيض والبقوليات ،حيث أنها المصدر الرئيسي لبناء خلايا الجسم كما تمنحه القدرة على استكمال الصيام دون تعب .

النشويات

يجب الحرص على أن يتناول الطفل الصائك  كمية مناسبة  وليست كبيرة من النشويات  أثناء الإفطار مثل المكرونة والبطاطس والأرز، حيث تعد مصدر هام لإمداد الطفل بالطاقة.


الخضروات الورقية

يجب أن يتضمن غذاء الطفل الصائم الخضروات الورقية، وذلك لغنهاا بالمعادن الهامة ولقدرته على منح جسمه الترطيب الذي يحميه من الشعور بالجهاد أثناء الصيام.

 

ads