الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 نصائح لتهربي من الوزن الزائد في رمضان 2024

الأربعاء 28/فبراير/2024 - 10:14 م
الوزن الزائد في رمضان
الوزن الزائد في رمضان 2024

على الرغم من أن شهر رمضان 2024 يعد فرصة ذهبية للحصول على الوزن المثالي، إلا أن الكثيرات لا يستطيعن استثمار الفرصة لضعفهن أمام اغراءات الاطباق الشهية والولائم والعزومات الرمضانية، والتي تكون نتيجتها الخروج من الشهر الكريم بوزن زائد.

ولتجنب زيادة الوزن في رمضان 2024 تقدم لكي هي نيوز 6 نصائح هامة.

7 نصائح لتتجنبي الوزن الزائد في رمضان

 

عجلي الفطور

احرصي على تناول الإفطار بعد أذان المغرب مباشرة بتناول بعض تمرات وكوب ماء فاتر وليس بارد، وبعد نصف ساعة تناولي طبق من شوربة الخضار التي تزيد من شعورك بالشبع.

 

تجنبي الأطعمة الدسمة

تجنب الأطعمة المحتوية على الكثير من الدهون واستبدالها بالطعام المشوى أو المسلوق، كذلك تجنبي تناول الحلويات واستبدلها بالفواكه.

 

قللي الملح في الطعام

قللى قدر الإمكان من الملح المضاف للطعام لأن الملح يعمل على تخزين الدهون وهذا يساعد على زيادة الوزن.


تناولي الرايب

احرصي على تناول الرايب أو الزبادي بين وجبة الافطار والسحور فهو يعمل على تنظيف المعدة والتخلص من عسر الهضم كما يزيد من الشعور بالشبع.

  

أكثري من السوائل

احرصي على الاكثار من شرب السوائل وكذلك الفاكهة الغنية بالماء مثل البطيخ والشمام فهى تساعد على الشعور بالشبع وتوفر للجسم الماء الضروري خاصة مع الصيام.

 

تأخير السحور

إجعلي سحورك قبل الفجر بنصف ساعة أو ساعة واحرص أن يحتوي على فنجان فول مع ربع رغيف وثمرة من الفاكهة والعصير الخالي من السكر.

 

لا تهملي الرياضة

احرصى على ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تساعد على إنقاص الوزن بكل سهولة واختارى الوقت المناسب لها وليكن قبل الإفطار بساعة حيث تزيد في هذه الفترة معدلات حرق الدهون.

 

 

ads