الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أفكار غير تقليدية لتزيين مائدة السفرة في رمضان 2024

الأربعاء 28/فبراير/2024 - 09:34 م
 أفكار غير تقليدية
أفكار غير تقليدية لتزيين مائدة السفرة في رمضان 2024


مع انطلاق أذان المغرب في شهر رمضان يتوجه الجميع الى مائدة الطعام، لتناول وجبة الإفطار، ولا شك أن إضفاء لمسات جمالية على مائدة الإفطار يضيف المزيد من البهجة على افراد الاسرة ويزيد من شهيتهم لتناول الطعام.

 وفي التقرير التالي جمعت لك سيدتي هير نيوز أفكار بسيطة وغير مكلفة لتزيين مائدة الطعام في رمضان 2024.

6 أفكار غير تقليدية لتزيين سفرتك في رمضان 2024

 

مفرش ملون

يمكنك وضع مفرش كبير ملون بألوان الخيمة الرمضانية على الطاولة حيث يضفي المزيد من البهجة. 

الفوانيس الصغيرة

 تتميز الفوانيس الصغيرة بشكلها الجذاب والوانها المتعددة،واضاءتها التي تضفي مزيد من الأجواء الحميمية والعائلية، لذلك يمكنك الاستعانة باثنين من الفوانيس الصغيرة ووضعهما على مائدة الفطور.

 

 

أكواب مزخرفة

احرصي على شراء اكواب جديدة للخشاف تتميز بالألوان المبهجة وضعيها في منتصف الطاولة، حيث تمنح المزيد من الجمال على مائدة الإفطار، كذلك يمكنك اختيار الاطباق التي تكون على شكل هلال حيث تساهم في إضفاء لمسة مميزة على مائدتك تتناغم مع الأجواء الرمضانية. 

 

ستارة رمضانية

في حال وجود نافذة في غرفة الطعام، يمكنك تزينها بزخارف شرقيَّة مُعدَّة من الورق أو الخشب، كما يمكنك ان تضعي ستارة على النافذة ذات  الوان مبهجة منسجمة مع ألوان الفوانيس الصغيرة.

 

رسومات رمضانية

يمكنك تزيين الحلوى التي تقدميها على مائدتك بالرسومات الرمضانية كأن تقومي برسم هلال رمضان بالكريمة على اطباق الكنافة والقطايف، أو تكتبي كلمة رمضان كريم.

 

طبق التقديم المنقوش

يمكنك تثبيت طبق التقديم أو سلة من القش في جانب المائدة تحوي بعض الأطعمة المتعلقة برمضان كالتمر وقمر الدين وأنواع الياميش الأخرىن واحرصي على رصها بشكل جمالي وانيق، فذلك يضفي على مائدتك المزيد من الجمل والبهجة.


ads