الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 تغيرات نفسية وجسدية تصيبك عند الوقوع في الحب

السبت 10/فبراير/2024 - 03:58 م
علامات الوقوع في
علامات الوقوع في الحب

 تعتقد الكثيرات أن علامات الوقوع في الحب تقتصر على تسارع دقات القلب، أو احمرار الوجه عند رؤية المحبوب، ولكن هناك علامات وتغيرات أخرى يجهلها الكثيرون تتعلق بالصحة النفسية والبدنية

وفي التقرير التالي تستعرض لك "هير نيوز" أبرز هذه التغيرات بحسب ما كشفت عنه الأبحاث.

5 تغيرات نفسية وجسدية تصيبك عند الوقوع في الحب

 


الشعور بالسعادة

عند الوقوع في الحب يطلق الجسم هرمون" الدوبامين" وهو ناقل عصبي يتحكم في مركز المكافأة والمتعة في الدماغ، مما يجعل الأشخاص المحبين يشعرون بالسعادة عند تواجدهم مع بعضهم البعض.

انخفاض ضغط الدم

تتحكم العديد من المواقف الحياتية في ارتفاع ضغط الدم أو تقليله، ولكن ما كشفته الأبحاث أن الوقوع في الحب يمكن أن يكون وسيلة طبيعية لتقليل مستويات ضغط الدم، واعتبرت أن ذلك يكون علامة جيدة من شأنها الحماية من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

 

قلة الشعور بالأم

كشف بحث نشرته مجلة "بلوس وان" الأمريكية أكدت خلاله أن الأشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل الصحية، يخف لديهم الشعور بالألم عند رؤية شركائهم الرومانسيين.

 

تحسن الصحة العامة

مع مرور أيام من الوقوع في الحب، يشعر الشخص المحب بتحسن في حالته الصحية، حيث تزيد مناعته من مقاومة الأمراض المعدية كما أن قدرته على التعافي من الأمراض تكون أسرع.

 

قلة النوم

من علامات استجابة الجسم لمشاعر وضغوط الحب، هو افراز هرمون النورإبينفرين والأدرينالين، وهي الهرمونات التي يطلقها الجسم عند مواجهة المخاطر والأزمات، والتي يكون من أعراضها قلة النوم وفقدان الشهية.

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads
ads