الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تسبب لقاء تاكر كارلسون والرئيس بوتين في إشعال غضب البيت الأبيض؟

الخميس 08/فبراير/2024 - 10:50 م
تاكر كارلسون
تاكر كارلسون

كشف تاكر كارلسون المذيع الشهير المقرب من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أن اللقاء المثير للجدل الذي أجراه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيذيعه على موقعه الإلكتروني اليوم الخميس.  

وقال تاكر كارلسون، الإعلامي السابق في قناة فوكس نيوز، من خلال منشور على حسابه في موقع الصور والفيديوهات إنستجرام، إنّ اللقاء سيذاع في تمام الساعة 6 مساء بالتوقيت المحلي.

 

شعبية تاكر كارلسون

ويحظى تاكر كارلسون بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة، ولكن بسبب شخصيته المثيرة للجدل طردته قناة "فوكس نيوز" منذ عدة شهور، فقرر تقديم برنامج يذيعه على موقعه الإلكتروني وعلى موقع إكس "تويتر سابقا".

وكان تاكر كارلسون أجرى المقابلة مع الرئيس بوتين في روسيا خلال زيارة حظيت تغطية واسعة من قبل وسائل الإعلام الرسمية الروسية.

 

أسباب سفر تاكر كارلسون إلى روسيا

وشرح تاكر كارلسون من خلال مقطع فيديو الأسباب التي دعته للسفر إلى روسيا لمقابلة بوتين، وقال إن معظم الأميركيين غير مطلعين، وليست لديهم أي فكرة عما يحدث في المنطقة، هنا في روسيا، أو على بُعد 600 ميل في أوكرانيا".

وأضاف تاكر كارلسون: "يجب أن يعرفوا، لأنهم يدفعون جزءا كبيرا من الثمن"، في تلميح إلى الدعم الذي تقدمه واشنطن لأوكرانيا والذي طالما انتقده.

 

البيت الأبيض يعلق

ولكن البيت الأبيض علق على مقابلة تاكر كارلسون مع بوتين قائلا إنها لم تكن ضرورية لكي يدرك الشعب الأميركي وحشية الرئيس الروسي.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي: "ما فعله بوتين في أوكرانيا يجب أن يكون واضحا للجميع، وكذلك الأسباب الوهمية والسخيفة التي يحاول من خلالها تبرير أفعاله".

ولم يجر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مقابلة مع أي وسيلة إعلام غربية منذ بدأ الجيش الروسي هجومه على أوكرانيا في فبراير 2022.

ads