السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

« من غير ما تتكلمي».. كيف تعبرين عن حبك لزوجك؟

الإثنين 25/يناير/2021 - 02:09 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


ثقافة التعبير عن الحب بدون حديث، من الممكن ان تكون غائبة لدى بعض السيدات، ولأن الدراسات تفيد أنّ الرجل أقل استجابةً لكلمات الحبّ من المرأة، فيجب على المرأة أن تبحث عن بدائل للتعبير عن الحب بدون الحديث.

موقع« هير نيوز»، يقدم طرق ونصائح لتعبير المرأة عن حبها لزوجها دون الحاجة إلى الكلام، من خلال الدكتورة امل عطوة، استشاري العلاقات الأسرية والزوجية.

1- الاستماع:

حين يتحدث زوجك انصتي له واسمعي جيدًا وابدي إعجابك بحديثه من خلال نظراتك الجذابة، اجلسا معًا وتجاذبا أطراف الحديث في كل جوانب حياتكما، ولا تُشعريه بأن حديثه فيه مَلل.

2- خصصي وقتا لكما فقد دون وجود الأولاد:

يجب على المرأة أن تخصص وقتا لها وزوجها فقط، يكون خاصًا بهما، دون وجود الأبناء إذا كان لديهما أطفال، من الممكن ان يكون ذلك الوقت هو دقائق، حيث يمكن تغيير حياتكما من خلال اللحظات الرومانسية.

3- قدمي هدايا لزوجك:
الهدايا لها مفعول السحر على تغيير وتجديد العلاقات، حتى لو كانت بدون مناسبة، فهي عامل أساسي حتى لا تُصاب الحياة الزوجية بالملل، احرصي دائمًا على عمل المفاجآت السعيدة لزوجك.


4- قدمي المساعدة:

عليكي تقديم المساعدة لزوجك أو عرض تقديمها حال شعورك باحتياجه لذلك، وفري له متطلباته وأشيائه التي يجد صعوبة في الحصول عليها.

5- ادعميه معنويًا:

يجب على المرأة تقديم الدعم المعنوي لزوجها، فالدعم المعنوي كثيرًا ما يعزز العلاقات الزوجية، وهو أهم بكثير من الدعم المادي، فإذا تعرض زوجك لمشكلة، كُنٍ له داعمة وسانديه حتى يشعر بحبك واهتمامك، وسيتجاوز سريعًا حال شعوره بمساعدتك.

6- الاحتواء:

يحتاج الزوج دائمًا للاحتواء، فالمرأة عليها دور كبير في إحتواء زوجها، خاصة في لحظاته الصعبة، احتضنيه واشعريه بالإحتواء في أي وقت وبدون سبب.

7-التقدير:

أعلمي ان التقدير والاحترام أساس نجاح العلاقات الزوجية، وأساس استمرار الحب، فلابد أن تقدر الزوجة زوجها، وان يكون لديها تقدير جيد للأمور خاصة فيما يتعلق باهتمامات شريك حياتها.

8- النقاش:
عليكٍ أن تتحلي بالنقاش الدائم مع زوجك، في أمور حياتكما، وان تتفهمي وجهة نظره لحوار ناجح بينكما، لاتتعصبي لوجهة نظرك فقط، بل استمعي جيدًا لوجهة نظر شريك حياتك، أخلقي مساحة من النقاش الجيد مهما كانت اختلافات وجهات النظر، في النهاية النقاش والحوار الجيد سيصلان بكما إلى نقطة مشتركة.

9- قدمي الطعام بطرق شيك:

حاولي دائما ابتكار طرق مختلفة وجذابة خلال تقديم الطعام لزوجك، مثلًا اطهي له ما يحبه من مأكولات، ولا تسأليه «هتاكل أيه»، حاولي مفاجأته دائما بطرقك الجذابة والشيك خلال تقديم الطعام.


10- المودّة والرحمة:

اعلمي جيدًا ان المودة والرحمة هما أساس الحياة الزوجية، وذُكرتا في القرآن الكريم، لذلك احرصي دائما على ان يكون التعامل بينكما به مودة ورحمة، دائمًا اظهري التعاطف والحنان لشريك حياتك في أصعب الظروف التي يمرّ بها.

ads