الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المرأة الحامل.. 5 ممارسات تنشط حركة الجنين

الأحد 31/ديسمبر/2023 - 03:23 م
هير نيوز

عادة ما تبدأ حركة الجنين في الشهر الخامس من الحمل أكثر وضوحًا، ويعد استمراريتها بمثابة رسالة طمأنة للأم على صحة جنينها، ويثير توقفها العديد من المخاوف لدى الحامل، ويؤكد الأطباء أن هناك بعض الممارسات التي من شأنها زيادة حركة الجنين. وفي السياق التالي جمعت لك سيدتي "هير نيوز" أهم هذه الممارسات.

المرأة الحامل.. 5 ممارسات تنشط حركة الجنين

 

ممارسة الرياضة

تساعد ممارسة المراة الحامل للرياضة على تحفيز جنينها على الحركة في الرحم، ولكن لابد من استشارة الطبيب، لمعرفة التمارين المسموح بأدائها، حسب مرحلة الحمل والحالة الصحية للأم.

 

الاستلقاء على الجانب الأيسر

يساعد الاستلقاء على الجانب الأيسر في جعل الجنين يركل بطن الأم بقدميه أكثر، ولكن لا يفضل الاستلقاء لمدة طويلة، حيث تعد أفضل طرق النوم هو النوم على الجانب الأيمن أو على الظهر.


 

تناول السكريات

يساعد تناول الأم للأطعمة الغنية بالسكريات في زيادة حركة الجنين، وكذلك الأطعمة الغنية بالحديد حيث تمد الجنين بالأكسجين الذي يزيد من معدل حركته، كما تزيد كذلك الأطعمة الغنية بالماء مثل الخضروات والفواكه من حركة الجنين.


تسليط الضوء على البطن

يؤكد الأطباء إنه في الأسبوع الثاني والعشرين من الحمل، يستطيع الجنين التفاعل مع الضوء والظلام، ومن ثم عند تسليط الضوء على البطن تستطيع الأم أن تستشعر حركة الجنين بشكل ملحوظ.


التحدث مع الجنين

في الثلث الثاني من الحمل تتطور حاسة السمع عند الجنين ويصبح اكثر استجابة لسماع الأصوات ما يزيد من حركته، حيث تنصح الأم أن تحدثه وتغني له وستلاحظ إنه ينشط في حركته داخل رحمها.

 

 

أقرأ أيضاً

 

ads