الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حنان ترك تنعى عبلة الكحلاوي: رحلة عظيمة ورسالة سامية

الإثنين 25/يناير/2021 - 10:23 ص
حنان ترك
حنان ترك


نعت الفنانة حنان ترك عبر حسابها على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" وفاة الداعية المصرية الشهيرة الدكتورة عبلة الكحلاوى عن عمر ناهز 72 عامًا متأثرًة بفيروس كورونا المستجد.

ووجهت"حنان" العزاء لأسرة الداعية الفقيدة ودعت للمتوفية عبلة الكجلاوى بدخول الجنة وبأن تكون من ضيوف الله المكرمين بعد وفاتها، حيث كتبت في نعيها لها:"إنا لله وإنا اليه راجعون اللهم إنها في ضيافتك وأنت أكرم من يكرم الضيف ،اللهم شفع فيها القرآن والصلاة والقيام والصيام والزكاة والحج وحب المساكين....في جنة الخلد إن شاء الله...غفر الله لها والحقنا بها على خير..رحلة طويلة عظيمة ورسالة سامية في الدعوة لله... لأسرتها خالص التعازى."

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة ، قد كشفت عن سبب وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوى، حيث قالت : لجأت للمستشفى فى حالة متأخرة، وتم إرسال طاقم طبى صباح اليوم وكانت حالتها سيئة للغاية" محذرًة كبار السن : "أى شخص بعد سن الخمسين عامًا لو عنده مرض مزمن لابد وأن المستشفى فى بداية الأعراض لفيروس كورونا ليتم شفائه قبل تأخر الحالة.
وأضافت، إن أى شخص يبلغ أكثر من 65 سنة فى الغالب يعانى من أمراض مزمنة وعليه التوجه إلى أقرب مستشفى للتسجيل فى أخذ اللقاح كورونا، لافتًة إلى أن اللقاح اختيارى لأى طبيب وأكثر من 30% من الأطباء وافقت على أخذ لقاح كورونا.

الدكتورة عبلة الكحلاوي من مواليد 15 ديسمبر 1948، وهي ابنة الفنان الراحل محمد الكحلاوي، حيث تزخر السيرة الذاتية لها بالعديد من الدرجات العلمية، حيث تخصصت في الشريعة الإسلامية، حتى حصلت على الماجستير في الفقه المقارن عام 1974، وحصلت على الدكتوراه بعدها بـ4 سنوات، في التخصص ذاته، كما تولت رئاسة قسم الشريعة في كلية التربية الإسلامية بمكة المكرمة.

ads