السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات هامة للعناية بمنطقة الرقبة

الإثنين 18/ديسمبر/2023 - 02:06 م
هير نيوز

تعد منطقة الرقبة من أكثر المناطق الحساسة في جسد المرأة، وأول المناطق التي تبدو عليها علامات الشيخوخة والتقدم في السن إن أهملت المرأة العناية بها. وفي السياق التالي ترصد لك سيدتي "هير نيوز" 5 خطوات هامة للعناية بالرقبة ومنحها المظهر المتألق.


5 خطوات هامة للعناية ببشرة الرقبة


اهتمي بالترطيب

تولي الكثيرات اهتمام فائق بترطيب الوجه واليدين، ويغفلن في المقابل ترطيب الرقبة ما يعجل بظهور علامات الشيخوخة بها، لذا احرصي على دهان الرقبة بشكل يومي بمرطب الوجه، واحرصي أن يكون غني بالمواد المغذية مثل الهيلورنيك اسيد وفيتامين سي.


راقبي وضعية نومك

يساهم النوم على البطن في ظهور تجاعيد الرقبة حيث يزيد من الضغط عليها، وينصح بالنوم على الظهر أو الجانب الأيمن حيث لا يسببان ضغط على الرقبة ومن ثم يقلل ظهور التجاعيد.

 

احرصي على التدليك

التدليك أمر ضروري للرقبة ويجنبها ترهّلات الجلد، مع ضرورة اعتماد الاتجاه الصحيح لتدليك الرقبة من خلال استعمال راحة اليدين من الأسفل لأعلى في حركات رأسية، ولا تقومي بتدليك الرقبة في حركات دائرية أو من الأعلى للأسفل.


ضعي واقي الشمس

ينصح خبراء التجميل بتطبيق واقي الشمس على الرقبة يوميًا وإعادة وضعه كل 2 -3 ساعات يساعد واقي الشمس على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة ويعطيها مظهرًا شابًا ومشدودًا.

 



استخدمي المقشر

يتراكم الجلد الميت على بشرة الرقبة ما يكسبها مظهر غير لائق لذا احرصي على تقشيرها مرة أسبوعيا، استعملي مقشر لطيف للبشرة وقومي بعمل حركات لأعلى لمدّة لا تزيد عن 2-5 دقيقة.

 

 

أقرأ أيضاً


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

 

ads
ads