الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف أحمي طفلي من السمنة؟ 5 نصائح

السبت 25/نوفمبر/2023 - 01:46 م
هير نيوز

ينتاب الكثير من الأمهات القلق، عندما يلاحظن زيادة في وزن أطفالهن، ويأتى هذا القلق من إدراكهن لحجم الخطورة التي تشكلها السمنة على حياة أطفالهن، حيث يتعرض الطفل للكثير من المخاطر الصحية.

وفي السياق التالي تقدم لك سيدتي "هير نيوز" نصائح هامة لتحمي طفلك من خطر السمنة.


كيف أحمي طفلي من السمنة؟



تجنبي إلهائه بالطعام

لا يجب إلهاء طفلك بالطعام كأن تقدمي له قطع من الحلوى أو المقرمشات لينشغل عنك بعض الوقت فذلك يعرضه للسمنة، كما أن الإلهاء بمشاهدة التلفاز والمكوث أمام الحاسوب والألعاب الإلكترونية تقلل من نشاط الطفل الحركي ما يجعله أكثر عرضة للإصابة بالسمنة.



حددي له كمية الطعام

يجب أن تحددي كميات الطعام لطفلك، ولا تتعاملي مع نظامه الغذائي بشكل عفوي وغير منظم، فهذا يعرضه للسمنة كما أن النظام الغذائي الصحي يحمي طفلك من العديد من الأمراض، ويمكنه الحفاظ على صحته بشكل ما إذا حرصتي على تقديم الغذاء الصحي له.


عوديه على المضغ الجيد

مضغ الطعام بشكل جيد يقلل استهلاك الطفل للمزيد من كميات الطعام، ويحسن من عملية الهضم ما يقلل من كمية الدهون التي تدخل الجسم، فاحرص أن تعوديه على مضغ الطعام جيدًا.


كيف أحمي طفلي من السمنة؟ 5 نصائح

 


شجعيه على ممارسة الرياضة

تعد الرياضة الحل المثالي للحفاظ على وزن مثالي لطفلك لذلك احرصي على يشارك طفلك في أي نشاط رياضي محبب له، فبجانب ما يكسبه لك هذا الأمر من مهارات فانه يحميه من السمنة.   


لا تجبريه على الرجيم

إذا لاحظتي ان وزن ابنك يزيد لا تجبريه على اتباع حمية غذائية، فهو لايزال في مرحلة بناء الجسم، فقط راقبي كمية طعامه وشجعيه على تناول الأطعمة الصحية، وأقنعيه بالابتعاد عن الأطعمة الغير صحية كوجبات الجاهزة لكونها مليئة بالدهون غير الصحية.




4 خطوات لاكتشاف ورعاية طفلك الموهوب «بعد دخول طالب الابتدائي للجامعة»

 

ads
ads