الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القصة الكاملة لحادث سقوط كوبري أحمد عرابي في المهندسين «عطل في القلاب»

الخميس 23/نوفمبر/2023 - 06:12 م
سقوط كوبري احمد عرابي
سقوط كوبري احمد عرابي

بدأت النيابة العامة تحقيقاتها مع سائق سيارة النقل الثقيل الذي تسبب في سقوط جزئي من كوبري مشاة أحمد عرابي في منطقة المهندسين بمحافظة الجيزة، بعدما تحفظت أجهزة الأمن على السائق.

 

سقوط كوبري أحمد عرابي

وكان شارع أحمد عرابي في منطقة المهندسين بالجيزة، شهد تكدسا مروريا، نتيجة حادث اصطدام سيارة نقل في كوبري المشاة، وتسبب الحادث في إصابة السائق، كما سادت حالة من الهلع والذعر بين المواطنين في منطقة المهندسين.

وكانت التحقيقات الأولية أكدت أن السيارة كانت محملة بالأسفلت، وبعد إنزال الحمولة، مشى السائق في اتجاه شارع السودان، ولكنه ترك قلاب السيارة مفتوحا، وخلال مروره أسفل كوبري مشاة أحمد عرابي، اصطدم القلاب في جسم الكوبري، فانفصل جزء منه، وظل جزء آخر معلقًا في الهواء.  

 


عطل في القلاب سبب سقوط كوبري أحمد عرابي

كما أوضحت المعاينة الأولية، في حادث الانهيار الجزئي في كوبري المشاة في أحمد عرابي بالمهندسين، أن سبب الانهيار هو اصطدام سيارة نقل ثقيل بجسم الكوبري، وأنه خلال سير السيارة القلاب حدث فيها عطل، الأمر الذي تسبب في فتحه فجأة واصطدامه وسقوط كوبري أحمد عرابي.



وكانت نيابة الجيزة استمعت إلى أقوال عدد من المواطنين من سكان العقارات المجاورة لمكان سقوط كوبري أحمد عرابي، والذين شهدوا الحادث، كما تم سؤال عدد من مسؤولي الإدارة المحلية في مكان الحادث.



كما قررت النيابة العامة تفريغ كاميرات المراقبة في منطقة سقوط كوبري أحمد عرابي بالمهندسين، وقررت أيضا تشكيل لجنة فنية من مهندسي هيئة الطرق والكباري، لفحص الكوبري وتحديد أسباب الانهيار، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


 

ads