الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل يتم تعطيل الدراسة غدا بسبب حالة الأرصاد الجوية والأمطار؟ «التعليم تجيب»

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 11:57 م
وزارة التعليم وتعطيل
وزارة التعليم وتعطيل الدراسة

اشتعلت معدلات البحث على شبكة الإنترنت ومحرك البحث جوجل خلال الساعات الماضية، وذلك بسبب رغبة أولياء الأمور والطلاب في معرفة الموقف من تعطيل الدراسة غدا الاثنين الموافق 20 نوفمبر 2023 في القاهرة والمحافظات، بسبب سوء الأحوال الجوية استمرار تساقط الأمطار على العديد من المحافظات والمناطق، وينتظر الجميع معرفة: هل يكون غدا الاثنين يوم دراسي عادي أم يتم تعطيل الدراسة للطلاب بسبب سوء حالة الطقس وسقوط الأمطار.

 

تعطيل الدراسة غدا

وقال مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن حقيقة تعطيل الدراسة غدا الاثنين الموافق 20 نوفمبر 2023 فى مدارس القاهرة والمحافظات، إن قرار تعطيل الدراسة، هو في الأساس قرار يصدره المحافظ حسب حالة الطقس بالمحافظة، وحسب الأمر يستدعى تعطيل الدراسة للطلاب حفاظا على سلامتهم، أم لا، وإن وزارة التعليم غير مسؤولة عن قرار تعطيل الدراسة بسبب حالة الطقس وتساقط الأمطار.



الارصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس

 وكانت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، قد كشفت عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة غدًا الاثنين 20 نوفمبر 2023، حيث يسود طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، كما يكون الطقس معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلًا على أغلب الأنحاء.

 
 

الأرصاد الجوية: استمرار الأمطار غدا

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان نشرته على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن حالة الطقس غدًا الاثنين 20 نوفمبر 2023، يتوقع أن تشهد هطول أمطارا متفاوتة الشدة على شمال مصر حتى القاهرة الكبرى، ومن المحتمل أن تصل هذه الأمطار على حد السيول على شمال ووسط سيناء، مع انخفاض درجات الحرارة بدرجات تتراوح من 2 إلى 3 درجة مئوية.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من أن حالة الطقس غدًا الاثنين ستشهد اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، كما تكون سرعة الرياح من 60:50 كم في الساعة، وارتفاع الموج من 3: 4 أمتار.

 

طقس اسكندرية

وقالت هيئة الرصاد الجوية إن طقس الإسكندرية يشهد غدا أمطارا متوسطة بنسبة حدوث من 70:60 % تقريبا، وذلك على مناطق في الإسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ، والتي قد تغزر أحيانًا على مناطق في دمياط- بورسعيد- رفح – العريش، وقد تصل إلى حد السيول على مناطق في محافظتي شمال ووسط سيناء، وذلك على فترات متقطعة.

 

طقس القاهرة والمحافظات

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية، إلى وجود فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 50% تقريبا، وذلك في مناطق من مطروح- المنوفية- الغربية- الشرقية- الدقهلية- الاسماعيلية- السويس، كما تمتد خفيفة إلى مناطق في القاهرة الكبرى والتي تشمل محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، وذلك بنسبة حدوث 30% تقريبا على فترات متقطعة.

كما تنشط الرياح، خلال حالة الطقس غدًا، على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء، وذلك على فترات متقطعة.

 طقس الاسكندرية يعطل الدراسة وأمطار غزيرة ورياح وأتربة في هذه المحافظات (فيديو)
 

ads