السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 لقطات مثيرة من مسابقة ملكة الكون 2023 «أم إسبانية ومتحولة برتغالية» (صور)

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 08:24 م
ملكة جمال الكون 2023
ملكة جمال الكون 2023

أصبحت شينيس بالاسيوس أول امرأة من نيكاراجوا تفوز بلقب ملكة جمال الكون، أمس السبت الموافق 18 نوفمبر 2023، وقد أقيمت المناسبة في دولة السلفادور بأمريكا اللاتينية، وشاركت من مصر العارضة مهرة طنطاوي، لكن يعد فوز بالاسيوس لم تكن اللحظة الوحيدة التي لا تنسى في مسابقة ملكة جمال العالم الـ72، وتقدم لكي «هير نيوز» أبرز اللحظات في الحفل الدولي الشهير.




 أثينا بيريز أول امرأة سمراء تفوز بلقب ملكة جمال الكون إسبانيا

شهدت مسابقة ملكة جمال الكون لهذا العام فوز أول امرأة سمراء البشرة بلقب ملكة جمال العالم في إسبانيا، حيث احتلت أثينا بيريز، المراكز العشرة الأولى، في مقطع الفيديو الأول لها لملكة جمال العالم الإسبانية إنها نشأت على يد أم مهاجرة، كما تعد الفتاة البالغة من العمر 27 عامًا مدافعة عن المساواة العرقية في إسبانيا وتستخدم منصتها لمحاربة العنف بين الأشخاص.


ملكة جمال الكون باكستان تخطف الأنظار

لفتت ملكة جمال الكون باكستان إيريكا روبن الأنظار بعدما ارتدت البوركيني خلال مسابقة ملابس السباحة بالمسابقة العالمية، حيث ارتدت روبن، وهي أول امرأة على الاطلاق تمثل باكستان في المسابقة، بوركيني وردي اللون وهي تتبختر عبر مسرح ملكة جمال العالم.

كما قالت روبن في سيرتها الذاتية كملكة جمال العالم إنها "تلقت بعض ردود الفعل العنيفة من قطاعات مختلفة من المجتمع" في باكستان بعد أن قررت المنافسة، لكنها أرادت الدفاع عما تؤمن به.


ملكة جمال الكون تشيلي 

جدير بالذكر أن والدة ملكة جمال الكون تشيلي سيليست فييل قد فازت والدة بنفس اللقب قبل 30 عاما، بينما وصلت فييل ضمن أفضل 20 متسابقة هذا العام في مسابقة ملكة جمال العالم بالسلفادور.


ملكة جمال الكون نيبال 

من جهة أخرى، دخلت ملكة جمال الكون نيبال جين ديبيكا جاريت التاريخ كأول متسابقة تتحدي قواعد الجسد في مسابقة ملكة جمال العالم، بينما تستخدم غاريت منصة ملكة جمال العالم الخاصة بها للدفاع عن الصحة العقلية، وكشفت أنها تعاني من الاكتئاب الناجم عن متلازمة تكيس المبايض.

فيما تقول سيرتها الذاتية في ملكة جمال الكون: "أنا امرأة حازمة ومرنة وحقيقية تحتضن جوهرها الحقيقي وطبيعتها دون خوف، ولقد جعلتني تجارب حياتي المرأة القوية والجريئة والشجاعة التي أنا عليها اليوم". 

أول أم تشارك في ملكة جمال الكون 2023 

كانت ملكة جمال الكون كولومبيا كاميلا أفيلا أول أم تشارك في مسابقة ملكة جمال العالم، وقد وصلت أفيلا، وهي صحفية وأم، إلى المراكز الخمسة الأولى في مسابقة ملكة جمال العالم، المقامة في الدولة اللاتينية السلفادور.


أول امرأة متحولة جنسيًا تشارك في ملكة جمال الكون

تعد ملكة جمال الكون لدولة البرتغال مارينا ماتشيتي هي أول امرأة متحولة جنسيا تشارك في مسابقة ملكة جمال العالم. بينما كانت ملكة جمال إسبانيا أنجيلا بونس أول امرأة متحولة جنسيًا تتنافس في مسابقة ملكة جمال العالم في عام 2018، وستنضم إليها ماتشيتي الآن بعد أن احتلت قائمة أفضل 20 امرأة، وتعد المتسابقة البالغة من العمر 28 عامًا هي أيضًا أول متسابقة متحولة جنسياً تفوز بلقب ملكة جمال البرتغال.

ملكة جمال الكون بيرو تتحدي مرضها

وعلى صعيد آخر، تأمل ملكة جمال الكون كاميلا إسكريبنز لدولة بيرو أن تمثل بلدها في دورة الألعاب الأولمبية القادمة، حيث قالت في مقطع الفيديو التقديمي الخاص بها بعد أن وصلت إلى قائمة العشرين الأوائل، إنها تريد المنافسة في سباقات المضمار والميدان في الألعاب الأولمبية قبل أن يتم تشخيص إصابتها بمرض سرطان المخ. 

اقرأ أيضا.. 

ads
ads