السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 حيل ذكية للتعامل مع الزوجة الثرثارة

السبت 18/نوفمبر/2023 - 01:15 م
هير نيوز

الثرثرة من أكثر الصفات التي ينزعج منها الرجال بصفة عامة، ولا شك أن المشكلة تصبح أكثر تفاقما حينما تتصف الزوجة بهذه الصفة، فتكون زوجة ثرثارة أو بالمعنى الدارج "رغاية" " حيث لا تمل من الحديث وإخبار زوجها عن كل صغير وكبيرة - مهما بدت تافه - فمتعتها تتخلص في كثرة الكلام.

ولكن على الرغم من معاناة الزوج الكبيرة من الزوجة الثرثارة الى أن الأبحاث الحديثة أكدت أن الزوجة الثرثارة هي لا تميل للتعاسة وتكون الحياة معها أكثر استقرار من الزوجة الصامتة.


نصائح ذكية للتعامل مع الزوجة الثرثارة

وبحسب تقرير أعدته جمعية العلاج السلوكي المعرفي ومقرها نيويورك، تحت عنوان «استغاثة زوجية» أكد أن الصمت هو المشكلة الأكبر التي تقف خلف معظم المشاكل الزوجية، وأن الزوجة الثرثارة على الرغم ما تسببه من تعب وإرهاق لزوجها، إلا أنها لا تشكل خطر على الحياة الزوجية بعكس الزوجة الصامتة التي تتوقع تصرف ما أو سلوك ما من الطرف الآخر دون أن تطلب «وهي صامتة»، وعندما لا تجد ما تتوقعه تشعر بخيبة الأمل وتبدأ التفسيرات السلبية تتملكهما، ما يجعل حياتهما الزوجية تعيسة أما المرأة الثرثارة فهي دائمة البوح بما تريد أن تقوله فلا تكون عرضة للكبت ما يجعل حياتها أكثر استقرار.

ولتصبح الحياة أكثر استقرار ودون معاناة مع الزوجة الثرثارة تقدم "هير نيوز" هذه النصائح للأزواج ممن يعانين من هذه المشكلة.


نصاح للتعامل مع الزوجة الثرثارة



لا تحبطها

إذا علمت أن زوجتك من متعتها كثرة التحدث فعليك تقبل الأمر، ولا تحاول إحباطها بهروبك من الحديث معها أو طلب منها الصمت وسط حديثها، فهي في الغالب لا تدري أن هذا الأمر يزعجك، وانما تمارسه بعفوية ورغبة في التقرب منك.

 
كن صريحا معها

تحدث معها بكل صراحة عن الأوقات التي لا تفضل أن تتحدث معك، كتحدثها وقت الطعام أو فور عودتك من العمل، أو حين مشاهدتك للمباريات أو البرامج الرياضية.


خصص لها وقت

من الأفضل أن تخصص لها بعض من وقتك للاستماع لها دون أن تكون منشغل عنها، أو غير مبالي لحديثها، وتخيل ماذا لو كانت صامتة فلن تكون على دراية بما يجري في بينك وماذا يحدث لأولادك، ومن ثم قبل أن تلقي اللوم عليها، ضع نفسك مكانها وحاول رؤية طريقة معاملتك لها.


أشبعها بحبك

اقضي معها يوم رومنسي، واخرجا سويا عن العمل، دون الأولاد، امنحها الفرصة لتحكي لك كل ما مر بها أثناء غيابك، لأنها تحتاج إلى ذلك وثق ان هذا اليوم يظهر لها مدى حبك لها، وستعيش على ذكراه لأيام متتالية، ويبعد عن شخصيتها الثرثرة.


 

ads
ads