السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قصة اعتناق ميجان رايس التيك توكر الأمريكية الإسلام بعد انشاء نادي القرآن (فيديو)

السبت 11/نوفمبر/2023 - 07:53 م
ميجان رايس تيك توكر
ميجان رايس تيك توكر أمريكية تعتنق الاسلام

تصدرت الكاتبة والمؤثرة على تطبيق تيك توك الشهير ميجان رايس تريند وسائل التواصل الاجتماعي، وخاصة عقب إعلانها اعتناقها الإسلام، بعد أن أنشأت نادي الكتاب العالمي لقراءة القرآن الكريم في ضوء الإبادة الجماعية المستمرة في غزة والعدوان الصهيوني على القطاع. 



اعتناق ميجان رايس للإسلام

وعلى صعيد آخر، قامت المؤثرة وصانعة المحتوي ميجان رايس الأمريكية من خلال مقطع فيديو قصير عبر تطبيق تيك توك الشهير، بالاعلان عن اعتناقها الإسلام.

وقد ظهرت رايس في مقطع فيديو سريع الانتشار، والذي حصل على نسب مشاهدة عالية في وقت قصير، وهي تتلو الشهادة للدخول في الإسلام، وأعربت صانعة المحتوي الأميركية أنها تشعر بالمزيد من الأمن والأمان عند ارتداء الحجاب. 



ومنذ بداية الحرب على غزة، اشتهرت ميجان في العالم العربي بدفاعها عن الفلسطينيين الذين يواجهون الإبادة الجماعية والقصف المستمر على قطاع غزة، وبدأت تتساءل عن أسباب صمودهم وإيمانهم وقوتهم في مواجهة العدوان الصهيوني. 

قصة إنشاء ميجان رايس لنادي قراءة القرآن الكريم 

وقد أعلنت منذ فترة قصيرة المؤثرة وصانعة المحتوي ميجان رايس عبر فيديوهات خاصة بها من خلال حسابها بتطبيق تيك توك الشهير، أنها قامت بإنشاء نادي الكتاب العالمي لقراءة القرآن الكريم في ظل أحداث قطاع غزة المؤسفة. 

وأوضحت الناشطة في مقطع فيديو أن الغرض من النادي لقراءة القرآن الكريم، هو مكافحة الإسلاموفوبيا والعنصرية وفهم الأهمية الكامنة وراء قرب الشعب الفلسطيني من القرآن وتعاليمه. 

وجدير بالذكر أن نادي قراءة القرآن الكريم في تطبيق تيك توك الشهير، قد ضم مشاهير عالميين مثل مغنية الراب الأمريكية كهلاني.


مهاجمة ميجان رايس عقب اعتناقها الإسلام

وفي مقطع فيديو حديث، نشرته صانعة المحتوي ميجان رايس عبر حسابها الرسمي عبر تطبيق تيك توك الشهير، انتقدت ميجان المستخدمين الذين هاجموها بعد إعلانها إسلامها.

بينما طلبت صانعة المحتوي الأمريكي من متابعيها أن يحترموا قرارها، وحذرها البعض من المتابعين أن قرارها لاعتناق الإسلام يعني أن المزيد من المحافظين سيلاحقونها.  

بينما انتقدت رايس هؤلاء المتابعين وأعلنت أنها قد اختارت اعتناق الإسلام فقط بعد أن وجدت تعاليمه تتوافق مع معتقداتها الشخصية. 

فيما احتفل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بها وهنأوها على هذه الخطوة، الأمر الذي لاقى ترحيبا وإشادة كبيرة من قبلها.


اقرأ أيضا.. 

ads