السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من هي مايا أبو الحسن ملكة جمال لبنان هذا العام؟

السبت 11/نوفمبر/2023 - 03:26 م
مايا أبو الحسن
مايا أبو الحسن

ستمثل اللبنانية بلدها في مسابقة ملكة جمال الكون 2023، وتعد مايا أبو الحسن التي ستشارك في الدورة الثانية والسبعين في السلفادور في 18 نوفمبر، واحدة من المؤثرات في المجتمع اللبناني وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، وتقدم لكي «هير نيوز» معلومات عن ملكة جمال لبنان والمرشحة للفوز بملكة جمال الكون 2023. 


 

من هي مايا أبو الحسن؟ 

ولدت مايا أبو الحسن ونشأت في قرية صغيرة في لبنان، وكانت دائماً منجذبة إلى عالم الشهرة والأضواء، ولذلك عندما حصلت على المركز الثاني في مسابقة ملكة جمال لبنان 2022، انضمت مايا إلى قناة المؤسسة اللبنانية للإرسال الدولية كمقدمة برامج صباحية.  

وأثناء التحاقها بالجامعة قامت مايا بالعمل في وظيفتين مختلفتين بدوام كامل، وشكل هذا الأمر تحدي لأبو الحسن، لكن كان لديها هدف وأرادت إثبات نفسها.

وقد تخرجت من الجامعة عام 2019 وكان من الصعب جدًا أن تجد عملاً في البداية وفي أكتوبر حدثت ثورة بلبنان، مما أدى إلى دخول البلاد في أزمة اقتصادية وبعد بضعة أشهر، عاني العالم من كوفيد-19.


اهتمام مايا أبو الحسن بوسائل التواصل الاجتماعي

وشهد العالم فيروس كورونا، ما أدي إلى انتقال العديد من اللبنانيين إلى الجبال؛ وذلك عندما بدأت مايا أبو الحسن توثيق حياتها اليومية على انستجرام وقد أحبها الناس. حيث تمكنت من جمع أكثر من 100 ألف متابع قبل المشاركة في مسابقة ملكة جمال لبنان. 

بينما تأمل أبو الحسن أن تستخدم منصتها الاجتماعية لتكون قدوة في العالم العربي، حيث صرحت أكثر من مرة في هذا الشأن: "هدفي الرئيسي هو أن أكون قدوة لكل فتاة. لقد جئت من عائلة متواضعة جدا.

 أنا لست أميرة ثرية. لقد عملت بجد لتحقيق ما أريد. وهذا ما أريد أن تعرفه كل فتاة. إذا عملتي بجد، يمكنك تحقيق أحلامك وأهدافك".


مشكلات مايا أبو الحسن مع مسابقة ملكة جمال الكون

وقد صرحت مايا أبو الحسن أكثر من مرة في وسائل الإعلام عن الجوانب الأقل تفضيلا لديها في مسابقات ملكة جمال الكون وهي "فكرة أن الحكام يقيمون مظهرنا وإجاباتنا وجمالنا، لا أحب هذا الجزء من مسابقات الجمال لأنه لا توجد معايير للجمال". 

وأضافت أبو الحسن: "أعتقد أنه جميلة أو قبيحة. معايير مسابقات الجمال مختلفة الآن. لا يوجد حد عمري. يعلمون النساء كيفية تقبل أنفسهن، ولهذا السبب أريد أن ألهم الفتيات لتقبل النفس دائمًا. أنت جميلة كما أنت. ليس عليكي أن تكوني مثالية".


روتين مايا أبو الحسن لمسابقة ملكة جمال الكون

ومن جهة أخري، تقترب مسابقة ملكة جمال الكون 2023، وتستعد ملكة جمال لبنان مايا أبو الحسن من خلال روتين صارم للمسابقة.

حيث تقول: "بدأت أتناول طعامًا صحيًا للغاية، لأنه مفيد لشكلي وبشرتي. أستيقظ وأتناول فطوري ثم أمارس بعض الرياضة. ثم لدي ثلاث ساعات من التحدث أمام الجمهور، وأنا أعمل على قضيتي مع مدرب آخر، ومنصة عرض الأزياء الخاصة بي وخزانة ملابسي لملكة جمال الكون. إنه جدول عمل مزدحم للغاية ولكنني متحمسة".



مشاركة مايا أبو الحسن في مسابقة اللباس الوطني

وشاركت مايا أبو الحسن عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، استعدادها لمسابقة اللباس الوطني في مسابقة ملكة جمال الكون لهذا العام. حيث تستعد ملكة جمال لبنان مايا إلى ارتداء فستان من تصميم مصمم لبناني يدعي إليو مسلم.  

واستوحى المصمم تصميمه من الفساتين التقليدية اللبنانية الملكية، والمناظر الطبيعية اللبنانية، واعتمد على رمز الأرز اللبناني، فالأرز حسبما قالت مايا أبو الحسن هي التاج ورمز القوة والهيمنة والشجاعة.


اقرأ أيضا.. 

ads
ads