السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 أسباب تجعل الشوفان غذاء مثاليًا للمرأة

الأربعاء 08/نوفمبر/2023 - 01:31 م
هير نيوز

عادة ما يرتبط الحديث عن الشوفان بفوائده في إنقاص الوزن، ولكن بجانب ذلك فإن للشوفان فوائد متعددة خاصة للمرأة بعد سن انقطاع الطمث، والمرأة الحامل.


وفيما يلي نستعرض أهم الفوائد الصحية للشوفان..



 

يحمي من الهشاشة


يساعد الشوفان بسبب غناه بالكالسيوم في تقوية العظام وحمايتها من الهشاشة والترقق، كما يساعد على تقوية الأسنان، لذا يعد غذاء مثالي للمرأة في مرحلة انقطاع الطمث.


يحمي من الأنيميا


الشوفان من الأطعمة الغنية بالحديد لذا تعد من الأطعمة الهامة التي تنصح الحامل بتناولها، لوقايتها من الإصابة بأنيميا الحمل.



 

يضبط معدلات السكر


يساعد بشكل فعال في الوقاية من حدوث سكري الحمل لاحتوائه على الألياف والكربوهيدرات المعقدة التي تعمل على الوقاية من ارتفاع سكر الدم بشكل مفاجئ بعد الوجبات.

 

يحمي من أمراض القلب


يساعد في منع ترسّب الكولسترول داخل الشرايين والتصاقه بجدرانها، ما يقلل من خطر انسداد الأوعية الدمويّة.


 


يحسن الحالة المزاجية


يساعد تناول الشوفان في تكوين عنصر السيروتونين في الدماغ والذي يلعب دور مهم في تحسين الحالة المزاجية والوقاية من مرض الاكتئاب، كما أنه غني بالكربوهيدرات الذي يعمل على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط.

 

يساعد على الهضم


يتضمّن الشوفان مادّة لزجة تساعد على تهدئة المجرى الهضمي وتهدئة المعدة، كما يقلل الإصابة بالإمساك نظراً لغناه بالألياف الصحية، كما يقي من انتشار الخلايا السرطانية بسبب غناه بمضادات الأكسدة.

 

يحسن صحة البشرة والشعر


يعزز الشوفان صحة البشرة والشعر حيث يحتوي على مجموعة متنوعة من المعادن الهامة مثل الزنك والمنجنيز والمغنسيوم والحديد.

 

إنقاص الوزن


يساعد بشكل فعال في إنقاص الوزن بسبب غناه بالألياف التي تبطئ معدل تفريغ المعدة من الطعام فتجعل الشخص يشعر بالشبع لفترة طويلة.




ads