الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تضامنا مع شعب فلسطين.. إلغاء مهرجان أجيال السينمائي القطري

الخميس 19/أكتوبر/2023 - 10:18 م
مهرجان أجيال السينمائي
مهرجان أجيال السينمائي

قررت مؤسسة أجيال القطرية إلغاء الدورة الحادية عشر من مهرجان "أجيال السينمائي"، وذلك تعبيرا منهم عن التضامن مع شعب فلسطين، جراء ما يتعرض له من جائم ومجازر وحشية في قطاع غزة، سقط خلالها الألاف من الشهداء والجرحى، بفعل قوات الاحتلال الإسرائيلي.


بيان مهرجان أجيال السينمائي

أصدرت مؤسسة الدوحة القائمة على مهرجان "أجيال السينمائي" بيان اليوم الخميس قالت فيه: إن مهرجان أجيال "ليس مجرد احتفال سنوي بفنّ سرد القصص، لكنه في جوهره حدث مجتمعي، ركيزته المجتمع، وأقيم من أجل المجتمع"، و"في هذه الأوقات العصيبة، نؤكد تضامننا مع مجتمعاتنا في المنطقة، ونشاركهم مشاعر الحزن والأسى جراء الخسائر اليومية الهائلة في الأرواح البريئة. فهذا الوقت ليس للاحتفال، بل وقت العمل والمبادرات الهادفة".

وأشارت مؤسسة الدوحة أنها ومنذ تأسيسها " دافعت عن أصوات المجتمعات الأقل تمثيلاً وحضوراً في جميع أنحاء العالم، وذلك بهدف تحقيق التوازن في سرديات الأفلام


وأضافت أنها دائما ما كانت تحرص على سرد قصص فلسطين، وكذلك التزامها الراسخ بتعزيز تمثيلهم الحقيقي وتقديم تجاربهم وإنسانيتهم بشكل صادق.

كما أعلنت مؤسسة أجيال ستعمل على استكشاف طرق جديدة لاستخدام منصاتها؛ لتعزيز وصول الأصوات الفلسطينية إلى أوسع جمهور في جميع أنحاء العالم.

مهرجان أجيال السينمائي


كان من المقرر انعقاد مهرجان أجيال السينمائي بكامل فعالياته في الفترة من 8 إلى 16 نوفمبر، وعلى مدار 9 أيام، إلا انه مع ومع تصاعد الأحداث في غزة، قرر إلغاء المهرجان، يتضمن المهرجان قسمين هما " مسابقة أجيال" و"صُنع في قطر"، بالإضافة إلى برنامج الأفلام الرسمي

كما يقدم المهرجان تكريمات خاصة للعديد من الموضوعات مثل سينما النجوم، عروض سينما السيارات ومركز أجيال للإبداع.

اقرأ أيضا.. 




ads
ads