السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة تحضير الكولاجين في المنزل لبشرة دائمة الشباب

الجمعة 06/أكتوبر/2023 - 11:04 م
كولاجين طبيعي
كولاجين طبيعي

تهتم بنات حواء بجمالهن، وبعضهن يفضلن الوصفات الطبيعة، باعتبارها آمنة، وبعضهن يفضلن شراء مستحضرات التجميل الجاهزة؛ توفيرا للوقت والمجهود؛ ليبدون في أبهي صورة لهن؛ ولكن مع تزايد الأسعار؛ تحاول المرأة المصرية؛ الاستغناءعن مستحضرات التجميل؛ لستبدلها بالوصفات الطبيعية؛ باعتبارها الأوفر والأمن، وبمكونات بسيطة من المنزل تقدم «هير نيوز» لحواء أقوي الوصفات الطبيعية للحصول علي كولاجين طبيعي للبشرة؛ يغنيها عن البوتكس والفيلر؛ وتتفادي مخاطرهم المادية و الصحية خلال التقرير التالي..


 مكونات أقوى كولاجين بعد الثلاثين

 ملعقة من بذور الشيا
 ملعقة من بذور الكتان
 ملعقة من الشوفان
 2 ملعقة من الأرز
 ملعقة من النشا 
ملعقة من العسل




طريقة تحضير الكولاجين المنزلي

 الخطوة الأولى: يتم وضع 2 ملعقة من الأرز في إناء ؛ ثم يتم إضافة ملعقة من بذور الكتان إليها؛ و ملعقة من بذور الشيا؛ ثم إضافة كوب من الماء وتترك المكونات علي النار لمدة 5 دقائق.

 الخطوة الثانية : بعد أن يتم وضع المكونات السابقة لمدة 5 دقائق علي النار؛ يترك الخليط حتي يبرد؛ ثم يتم إضافة ملعقة من فيتامين "e"؛ ثم ملعقة شوفان ؛ بعدها يتم خلط المكونات في الخلاط.

 الخطوة الثالثة : يتم تصفية الخليط بالمصفاة ؛ ثم تضاف ملعقة من عسل النحل إلي الخليط المصفي و ملعقة ثانية من النشا؛ وأخري من حليب البودر؛ ثم نقوم بتقليب الخليط حتي تمتزج المكونات بشكل جيد.



 الخطوة الرابعة : طبقي الخليط علي البشرة يوميا قبل النوم إذا كانت بشرتك عادية أو مختلطة ؛ ومرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا للبشرة الحساسة والدهنية. لا يستخدم هذا الكريم إلا لمن تعدت الخامسة والعشرين و ينصح به لمن تخطت عمر الثلاثنين و ما بعدها.

 من الضروري الاحتفاظ بالخليط الكريمي في الثلاجة بعد الاستعمال؛ وعند الاستخدام في المرة التاية ؛ ينبغي عمل حمام مائي للخليط ليكون متاح للتطبيق، ولا تنسي تطبيق الكريم المرطب الخاص بكي بعد عمل أي ماسك.



ads