السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

افتتاح دورة الألعاب الآسيوية بحضور رئيس اللجنة الأولمبية السعودية

السبت 23/سبتمبر/2023 - 11:25 م
دورة الألعاب الآسيوية
دورة الألعاب الآسيوية

افتتح الرئيس الصيني شي جين بينج دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة بحضور الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية السعودية اليوم السبت، الموافق 23 سبتمبر الجارى، وأطلق شي حفل افتتاح البطولة التي تستمر حتى يوم 8 أكتوبر المقبل، بحضور العديد من زعماء العالم الآسيويين، بالإضافة إلى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، والقائم بأعمال رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي رجا راندير سينج.


حفل دورة الألعاب الآسيوية 

حضر حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشر، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، ومدير الوفد السعودي الأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله.
 وحملت الرياضية دنيا أبو طالب والفارس السعودي أحمد الشربتلي علم المملكة العربية السعودية أثناء ترأسهما وفد المملكة من الرياضيين والرياضيات خلال حفل الافتتاح.
 وأعرب الشربتلي وأبو طالب عن اعتزازهما بحمل العلم، قائلين إنه حلم يتمناه أي مواطن سعودي، ومتمنيا لزملائهما التوفيق والنجاح.


 تنس الطاولة

 وفي منافسات تنس الطاولة، فازت فيتنام على السعودية في مباراتها الثانية في دور المجموعات بنتيجة 3-1.  
فيما خسر السعوديون في مباراتهم الأولى، بنتيجة 0-3 أمام الصين، والذى يعد الفريق الأعلى تصنيفا في العالم.
 ومثل اللاعبون علي الخضراوي وعزام علم وتركي المطيري وخالد الشريف المنتخب السعودي في المجموعة القوية، وسيظل اللاعبون السعوديون يتنافسون في منافسات الزوجي والفردي.


 التايكوندو والتجديف

 يبدأ لاعبا التايكوندو السعوديان وحيد مغيص وأبرار البخاري منافساتهما في فئة البومسي يوم الأحد، وفي الوقت نفسه، سيتنافس المجدفون تركي العارف وسلطان الشالي في منافسات التجديف المزدوج للرجال مساء الأحد ضمن المجموعة الثانية لتحديد الترتيب من السادس إلى الثاني عشر.
 وسيقام السباق في مركز بحيرة فويانغ للرياضات المائية في مدينة هانغتشو، بمشاركة عدة فرق من كازاخستان والفلبين وإندونيسيا وباكستان وتايلاند.


 الرياضات الإلكترونية

 اختتم لاعب الرياضات الإلكترونية السعودي أحمد مجاهد تدريباته الفنية اليوم السبت، استعدادا لمباراة EA Sports FC Online يوم الأحد على ملعب الرياضات الإلكترونية.

 التنس

 يواجه لاعب التنس السعودي عمار الحقباني، غدا الأحد، اللاعب القطري راشد نايف، ضمن منافسات دور الـ64 في منافسات فردي الرجال.
 وتلتقي مواطنته وشقيقته يارا الحقباني مع المنافس المنغولي مارالجو شومجاف في الجولة الـ64 من منافسات فردي السيدات بعد ظهر غد الأحد.


 كرة اليد

 ويواجه المنتخب السعودي لكرة اليد منتخب اليابان في مباراته الافتتاحية على ستاد مركز جامعة قونغشانغ الرياضي، بعد ظهر الأحد، ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخب إيران ومنغوليا.


 كرة القدم

 يتطلع المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 سنة إلى تأمين مكانه في الجولة الثانية من دورة الألعاب الآسيوية، عندما يواجه فيتنام في المباراة النهائية للمجموعة الثانية على مركز لينبينج الرياضي في مدينة هانغتشو يوم الأحد.
 وتضمنت تدريبات الصقور الخضراء، اليوم، تمارين استعادة اللياقة البدنية، والتمرين على العرضيات والركلات الحرة، واختتمت بتمارين التمدد.
 وكان المنتخب قد تعادل سلبيا في مباراته الأولى أمام إيران، وفاز على منغوليا 3-0 يوم الثلاثاء الماضي.

ads