الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أمهات يعلقن على تعرية طفلة بالدقهلية: "فين الرحمة والإنسانية"

الخميس 21/يناير/2021 - 01:14 م
جدة طفلة الدقهلية
جدة طفلة الدقهلية


التقت "هير نيوز" عددًا من الأمهات، لاستطلاع ردود أفعالهن وتعقيبهن على ما قام به والد طفلة الدقهلية، بتعرية ابنته، الرضيعة ومحاولة حرقها وتركها تزحف بالشارع، متجردًا من كل مشاعر الإنسانية والأبوة.

بداية قالت رانيا محمد علي، إحدى الأمهات: "بنتي ريناد من سنها، ولما شافت الفيديو لم أتمالك أعصابي وقعدت أبكي بصوت عال وأقول فين الرحمة والانسانية، وقعدت أقارن بين بنتي اللي لما باجي اغيرلها بعد الإخراج بقفل عليها الباب واعمل مشكلة مع أبوها وإخوتها لو فتحوا عليها الباب، وبين اللي عمله الأب معدوم الرحمة".

وقاطعتها رضوى محمد صادق، ربة منزل، مشيرة إلى أنها بمجرد رؤية فيديو طفلة الدقهلية، احتد صوتها وارتفع دون شعور منها، وأخذت تردد "حسبنا الله ونعم الوكيل ربنا ينتقم منه".
وقالت الأم الشابة: "بنتي أصغر منها، بس المنظر ده مؤثر جدًا، والشخص أكيد فعلًا بيتعاطى المخدرات زي ما ذكرت وسائل الإعلام، لأن الطبيعي أن البنت حبيبة أبوها، وما يهونش عليه يعمل إلا إذا كان مغيب العقل".

وجهت عزة عبد العزيز "أم"، رسالة إلى والدة الطفلة، قالت فيها: "المصلحة العامة تغلب على المصلحة الخاصة، ومصلحة أبنائك في البعد عن الأب القاسي ده، اسعي للطلاق وربي أولادك، وماتكمليش حياتك مع رجل ماعندوش نخوة".

من جانبها، أكدت ناهد كامل جوده، أن المجلس القومي للأمومة والطفولة لديه منهج وأسلوب مجهز بشكل مسبق للتعامل مع مثل هذه الحالات، فهو يقوم بعمل أبحاث من خلال فريق البحث بالمجلس للتأكد من أن والدي الطفل أهل ثقة لبقاء الطفل برفقتهما أم لا، وفي حالة ثبوت أن الوالدين غير ذلك، يتم نقل الطفل لدار أيتام مناسب له.

ولفتت إلى أن المجلس القومي لديه أيضًا وحدة تواصل اجتماعي لرصد الحالات من المصادر غير الرسمية، كمثل هذه الحالة. 

أكدت أحلام رشاد، جدة طفلة الدقهلية، أن قوات الأمن بالدقهلية ألقت القبض على الأب أمس، مضيفة أن ابنتها والدة الطفلة متواجدة الآن في المباحث بمركز نبروة للإدلاء بأقوالها في الواقعة.

وأوضحت الجدة، أن ابنتها على خلاف مع زوجها وشبه منفصلين منذ 3 أشهر، وغير موجود بالمنزل، و"كان دائم التعذيب لابنتها، ومهمل جدًا مع طفلته وأن ابنتها متزوجة منذ عامين و9 أشهر وأنه دائم الاعتداء بالضرب على ابنتها، حيث يصفعها على وجهها ويضربها بآلات حادة وأجبرها على توقيع إيصالات أمانة".

وقالت الأم إن ابنتها المغلوبة على أمرها حررت محضرًا ضده في شهر يوليو من العام الماضي برقم 3165 إداري مركز نبروه.

وفي السياق نفسه وجهت النيابة العامة بالدقهلية تهمة الشروع فى القتل للأب صاحب واقعة تعرية ابنته، والتهديد بإشعال النار فيها بسبب خلافات أسرية.

واستدعت نيابة طلخا أم الطفلة المعنفة لسماع أقوالها والتحقيق في الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى، فيما ألقت قوات الأمن القبض على والد الطفلة المتهم "رمضان.أ" صاحب الواقعة وجاري التحقيق معه.

يذكر أن مركز شرطة نبروه، استدعت آمال البسيوني، والدة الطفلة المعذبة على يد والدها، للاستماع إلى أقوالها، ومعرفة تفاصيل الحادث، وقالت إنها عادت إلى منزل والدها وتركت منزل الزوجية، ورفعت دعوى قضائية للطلاق لتتمكن من العيش في هدوء وسلام وتربية ابنتها.