الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المكنسة الكهربائية تساعد طفلك على التوقف عن البكاء

الخميس 21/يناير/2021 - 10:39 ص
هير نيوز


قال الدكتور نبيل أحمد العوضي أخصائي الأطفال، إن الكثير من الأمهات، يلجأن إلى اختيار الأسلوب الأسهل في تهدئة أطفالهن عند بكائهن، حيث تقوم الأم بفتح الشاشة التلفزيونية من أجل أن يشاهدها الطفل ويتوقف عن البكاء. 

وأضاف العوضي في تصريح لـ"هير نيوز" أنه يجب على الأم عندما يبكي طفلها، أن تتحلى بالهدوء، وعدم الاستجابة له على الفور؛ لأن عدم الاستجابة قد يؤدي إلى تهدئة الطفل، وفي حال استمرار الطفل في البكاء يجب على الأم أن تلجأ لطرق أخرى.

وتابع: "من الممكن للأم أن تلعب مع طفلها حيث يعد اللعب أفضل طريقة للتعامل مع نوبات غضب الطفل وأيضًا سؤال الطفل عن بعض الاختيارات للتوقف عن البكاء يؤدي إلى تهدئته"، ناصحًا الأم بعناق واحتضان طفلها، حيث يكون بكاء الطفل في بعض الأحيان الشعور بالحزن أو الإهمال، ويساعد العناق على تقليل الضيق العاطفي لدى الطفل.

وأضاف أنه في حال ما إذا كان الطفل محبطًا يجب على الأم أن تطلب منه أخذ نفسًا عميقًا حيث يساعد في تحسين الحالة المزاجية عند الطفل، وفي بعض الأحيان يكون إطفاء جميع الأنوار هو الطريقة الأكثر فعالية لتهدئة الطفل أو إقفال الستائر إذا كان في أوقات النهار، وأيضًا إحداث بعض الضجيج يساعد على تهدئة الطفل، فمن الممكن أن تجرب الأم تشغيل المكنسة الكهربائية عند بكاء طفلها، فهناك نظرية تقول إن الأصوات تحاكي ما سمعه الطفل وهو في رحم أمه حيث يمر ضغط دم الأم عبر المشيمة، مما يؤدي إلى تهدئته.

ولفت إلى أن تشتيت الانتباه من الطرق الناجحة في تهدئة الطفل، ويتم ذلك عن طريق سؤال الأم للطفل بعض الأسئلة ومنها ما هو لونه المفضل أو ما هو زوجه المفضل من الأحذية أو ما هو أفضل شيء حدث اليوم هذا سيشتت انتباهه ويجعله يفكر بالأسئلة ويتوقف عن البكاء.