الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بشرى سارة للمطلقات في السعودية

الخميس 31/أغسطس/2023 - 11:13 ص
مطلقات
مطلقات

تواصل المملكة العربية السعودية تقديم الكثير من الخدمات للمواطنين، وخاصة غير القادرين، عن طريق الدعم المستمر في كثير من السلع، إلا أن هذه المرة، كان الدعم مختلفا، حيث يخص شريحة معينة من السعوديين.

السلطات السعودية كانت قد زفت نبأ سارا للمطلقات اللاتي لديهن ابن فأكثر عند التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور.

إحدى المواطنات كانت قد تساءلت عن العمر المسموح به للتسجيل في الضمان الاجتماعي للمطلقة التي لديها طفل، فكانت إجابة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، أنه يتم احتسابها "كأسرة مستقلة".

منصة الدعم والحماية الاجتماعية

الوزارة أضافت على حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه لا يشترط استقلال المطلقة في المسكن، للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، مشيرة إلى أنه يمكن التسجيل من خلال البوابة الإلكترونية، وهي منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

يشار إلى أنه في وقت سابق كان تقرير للهيئة العامة للإحصاء في السعودية قد تسبب في نقاش حاد بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما أشار إلى ارتفاع كبير في نسب الطلاق بالمملكة، حيث ذكر أن معدلات الطلاق وصلت إلى حالة كل 10 دقائق.
الهيئة كشفت في تقرير آخر أن خسائر الطلاق في السعودية تقدر بنحو 3 مليارات ريال بالنظر إلى أن الحد الأدنى لتكاليف الزواج يقدر بنحو 50 ألف ريال.

حالات الطلاق في السعودية بلغت 57 ألف حالة خلال عام 2020، مرتفعة عن عام 2019 بنسبة 13%، ورغم جائحة كورونا، ارتفع معدل الزواج بنسبة 9 %، ووصلت عقود الزواج إلى 150 ألف عقد.
حالات الطلاق كانت قد ارتفعت أيضا خلال السنوات العشر الأخيرة، وتحديدا منذ 2011، من 9233 حالة فقط في 2010 إلى 34 ألفا في 2011، ثم استمرت بالارتفاع خلال السنوات اللاحقة حتى 57 ألفا خلال 2020.

ads
ads