السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أوقفوا فيلم باربي» يتصدر تويتر بعد عرضه في معظم الدول العربية

الأربعاء 16/أغسطس/2023 - 06:29 م

تصدر هاشتاج أوقفوا عرض فيلم باربي تريند تويتر بعد عرضه في عدد من البلاد العربية أبرزها مصر والإمارات والسعودية وشن الجمهور هجوما حادا على الفيلم بسبب ترويجية للعديد من القيم والسلوكيات التي تنافي مجتمعنا العربي.

 

آراء الجمهور في فيلم باربي

 



وانهالت العديد من التعليقات والتغريدات من قبل الجمهور اعتراضا على الفيلم والمفاهيم التي يروج لها.

 

كتبت مروة القحطاني اعتراضا على عرض الفيلم: وأخيرا تم عرض فيلم باربي للأسف والإعلام طبعا يروج له الفيلم  يروج للنسوية، الفلم فيه ترويج للشذوذ، الفيلم  يضرب مفهوم العائله و فيه معايير كاذبه للجمال

 



بينما كتبت حنان غانم: من واجبنا حماية أطفالنا و عیالنا من أي محتوى يمكن أن يكون ضارًا لتطورهم النفسي والاجتماعي، إذا كان هناك تساؤلات حول تأثير فيلم باربي، فلندعم النقاش المجتمعي للوصول إلى قرار يحقق مصلحة أبنائنا وعیالنا.

 



وكتبت نيكولا: أوقفوا فيلم باربي، ابعدوا أطفالكم عن فيلم باربي

 



وكتبت أسماء: فيلم باربي بروج لمحتوى ضار بأطفالنا ومجتمعاتنا العربية.

 

منع عرض الفيلم في الكويت ولبنان والجزائر


 


يذكر أنه تم منع عرض الفيلم في دولتي الكويت ولبنان وقامت دولة الجزائر بسحب الفيلم من السينمات بعد عرضه بفترة بسيطة وذلك لما لمسوه من مفاهيم وتوجيهات خاطئة يروجها الفيلم.

 

وأصدر وزير الثقافة اللبناني محمد المرتضى بيانا لمنع عرض الفيلم وكتب: لدى التدقيق تبين أن فيلم باربي المُزمع عرضه قريبا في دور السينما اللبنانية، يتعارض مع القيم الإخلاقية والإيمانية ومع المباديء الراسخة في لبنان، إذ يروج للشذوذ والتحول الجنسي، ويسوق فكرة بشعة مؤداها رفض وصاية الأب وتوهين دور الأم وتسخيفة والتشكيك بضرورة الزواج وبناء الأسرة، وتصويرها عائقاً أمام التطور الذاتي للفرد لا سيما للمرأة.

 

لذا قرر محمد المرتضى توجيه كتاب إلى الأمن العام اللبناني لاتخاذ الاجرائين اللازمة لمنع عرض الفيلم.

 

 ..اقرأ أيضا

على خطى لبنان والكويت | منع عرض فيلم باربي في الجزائر



ads