الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حالة الطقس في السعودية والإمارات والكويت والبحرين

الثلاثاء 15/أغسطس/2023 - 10:29 ص
حالة الطقس في الخليج
حالة الطقس في الخليج العربي

كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية في السعودية، أن هناك توقعات بسقوط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول.

وأضاف أن الأمطار تكون مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

حالة الطقس في السعودية

وتكون السماء غائمة جزئيا يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران، تبوك، المدينة المنورة والأجزاء الغربية من منطقة الرياض.

الطقس من المتوقع أن يستمر حارا على أجزاء من شرق وشمال شرق ووسط المملكة.
وتنشط الرياح المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الرياض، الشرقية، الحدود الشمالية، الجوف، القصيم وحائل..
وعن الرياح تكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة.. وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وتكون حالة البحر بمتوسط ارتفاع للموج.

حالة الطقس في الكويت

 إدارة الأرصاد الجوية في الكويت، أفادت بأن طقس اليوم حار ورطب نسبيا خاصة على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 12 - 42 كم/ساعة .

حالة الطقس في البحرين

 كشفت نشرة الأحوال الجوية الصادرة من وزارة المواصلات والاتصالات في البحرين، أن الطقس حار ورطب أحياناً، وأن الرياح متقلبة الاتجاه عموماً شرقية من 5 إلى 10 عقد وتصل من 12 إلى 17 عقدة أحياناً خلال النهار .
ويكون ارتفاع الموج من قدم إلى قدمين قرب السواحل، ومن 2 إلى 4 أقدام في عرض البحر .
 وتكون درجة الحرارة العظمى 43 م درجة والصغرى 32 م.. أما الرطوبة النسبية العظمى 85% والصغرى 25%.

حالة الطقس في الإمارات

 المركز الوطني للأرصاد الإماراتي، كان قد توقع أيضا أن يكون الطقس اليوم غائم جزئيا مع احتمال تكون بعض السحب الركامية شرقاً بعد الظهر.
وأشار إلى ارتفاع درجات الحرارة، وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً مثيرة للغبار.. والرياح جنوبية شرقية - شمالية غربية / 10 – 25 تصل إلى 40 كم/س.
أما عن حالة الخليج العربي فيكون ارتفاع الموج بصورة عادية فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 14:21 والمد الثاني عند الساعة 00:34 والجزر الأول عند الساعة 18:23 والجزر الثاني عند الساعة 07:53.
أما بحر عمان خفيف الموج فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 03:10 والمد الثاني عند الساعة 54:20 والجزر الأول عند الساعة 56 :15 والجزر الثاني عند الساعة 49:03.
الطقس خلال الليل، حار إلى مائل للحرارة رطب نسبيا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 32 كم/ساعة .. درجة الحرارة الصغرى: 29 °ﻡ

ads
ads