الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«معالج نفسي» يُقدم نصائح للفتيات لتخطي أزمة البطالة بعد التخرج

الأربعاء 20/يناير/2021 - 01:24 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تجتهد كل فتاة في الدراسة كي تنال ثمرة المجهود، فالفتيات يحلمن ببناء مستقبل أفضل، حتي والفتاة تنتظر الفارس الذي يأتي علي الحصان الأبيض.

الأمر ليس باليسير، فكل فتاه تحاول أن تفعل ما بوسعها وتبدأ بالبحث والعمل على نفسها لكن البعض تستسلم للواقع وتتعرض لصدمة تتحطم بسببها كل أحلامها، وتضيع تعب سنوات دراستها هباء ولكن ليس للإنسان إلا ما سعى فبالعزيمة والإصرار تصل المرأة لما تريده . 

أوضح محمد عبدالحليم صالح المعالج النفسي وعضو الجمعية المصرية للمعالجين النفسيين لهير نيوز التالي: هناك مشكلة ليست في مصر فقط بل في لها أثر ونسبة في كل العالم وهي مشكلة البطالة .

لذلك تنصدم الفتاة بعد تخرجها لعدم وجود فرص عمل متاحة بالشكل الذي تريده لذلك أرى أن تفكر الفتاة بشكل منطقي أي تفعل ما عليها من تجهيز شهادتها وتقدم في كل مكان متاح أن تقدم فيه ورقها ولم ترتكن على هذا فقط لا بل تحاول أن تصنع لنفسها وظيفة خاصة كعمل مشروع بسيط لها حتى لو أون لاين عن طريق الأنترنت أو صنع الأشياء اليدوية وبيعها وتسويقها وهكذا .

وتابع قوله وبالتالي لم تستسلم للبطالة والأكتئاب والأمراض النفسية بجلوسها فارغة بل ويمكنها أيضاً بعد تلك المحاولات أن تزود من خبراتها وأوراقها ومهاراتها في الوظيفة التي تريدها عن طريق أخذ كورسات أو التعليم من الأنترنت أو حتى أخذ دبلومة في مجال أهتمامها حتى لو الأمر أستمر لبعض الوقت ولكنها ستشعر أن الوقت لن يضيع هدر وأنها لم تقصر في حق نفسها وبالتالي الإنسان حل من نفسه عقدة الذنب وفعل كل ما بوسعه ويصبر كي ينال.

ads