الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة: تناول الإفطار في هذا الموعد يحمل فوائد عظيمة

الجمعة 21/يوليه/2023 - 11:20 م
موعد تناول الافطار
موعد تناول الافطار


كشفت دراسة حديثة، عن أفضل وقت لتناول وجبة الإفطار من أجل الحصول على فوائد عظيمة للصحة.


أفضل وقت لتناول الإفطار

وقالت الدراسة التي أجراها باحثون في معهد برشلونة للصحة العالمية، أن تناول وجبة الفطور بعد الساعة 9 صباحًا، يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 59%، مقارنة بأولئك الذين يأكلون هذه الوجبة قبل الساعة 8 صباحًان ولذلك فإن أفضل وقت للإفطار هو الساعة الثامنة صباحًا.


وأشارت المسؤولة عن الدراسة الباحثة في المعهد الإسباني، آنا بالومار كروس، ان وقت وجبة الفطور يلعب دورًا رئيسيًّا في تنظيم إيقاع الساعة البيولوجية، والتحكم في الغلوكوز والدهون، على الرغم من ان القليل من الدراسات قد بحثت في العلاقة بين توقيت الوجبة أو الصيام، ومرض السكري من النوع الثاني.

وكشفت الأبحاث التي شارك فيها 100 ألف شخص، تشخيص 963 حالة جديدة من مرض السكري من النوع الثاني، مع الإصابة الملحوظة بالمرض أعلى بين أولئك الذين كانوا يتناولون وجبة الفطور بانتظام بعد الساعة 9 صباحًا.

وأكدت الباحثة كروس، نتائج الدراسة التي نُشرت في "المجلة الدولية لعلم الأوبئة" وقالت: "تشير نتائجنا إلى أن تناول الوجبة الأولى قبل الساعة 8 صباحًا، والوجبة الأخيرة قبل الساعة 7 مساء، قد يساعد في تقليل فرص الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني".









ads