السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التورتة الجنسية.. خبير نفسي:"حرمان".. أزهري: انتهاك للحرمات.. قانوني : حبس 3 سنوات

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 03:13 ص
هير نيوز

واقعة تعود لعدة أيام لكن تداعياتها مازالت متواصلة، سيل التعليقات الساخرة اجتاحت صفحات السوشيال ميديا حول واقعة احتفال إحدى عضوات نادي الجزيرة بعيد ميلادها، وأحضرت تورتة على شكل الأعضاء التناسلية، الحادثة الأكبر التي شغلت الرأي العام، ودقت ناقوس الخطر لمستقبل الملايين من السيدات في مصر، وتبادرت العديد من التساؤلات.. لماذا أقدمت هذه السيدات خاصة مما تجاوزن السبعين من أعمارهن على مثل هذه السلوكيات؟، وما الموقف الديني من ذلك؟، وما هى العقوبات القانونية التي تنتظرهن؟


انحدار أخلاقي وعقوبتها 3 سنوات

قال المستشار محمد صادق، المحامي بالنقض: "إن هذه الواقعة يمثل انحدار كبير في أخلاقيات المجتمع، مشيرًا إلى أننا أمام احتلال ثقافي وديني وتشويه لصورة المرأة المصرية الأصيلة".

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز": أغلب المجتمعات التي تسمى الصفوة أو الأغنياء، تنتشر بيهم صور إنعدام الأخلاق والقيم الدينية.

وحول العقوبة القانونية المنتظرة للسيدات، رد قائلًا: "تصل العقوبة فى جريمة التحريض على الفسق والفجور والفعل الفاضح المخل بالحياء العام، في القانون إلى الحبس ثلاث سنوات، فوفقًا للمادة 1 من قانون مكافحة الدعارة رقم 10 لسنة 1961، "كل من حرض شخصًا ذكرًا كان أو أنثى على ارتكاب الفجور أو الدعارة أو ساعده على ذلك أو سهله له، وكذلك كل من استخدمه أو استدرجه أو أغواه بقصد ارتكاب الفجور أو الدعارة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة من مائة جنيه إلى ثلاثمائة جنيه".

كما أن جريمة الفعل الفاضح المُخل بالحياء تقع بين السر والعلانية، ولها أركان وشروط تحدد الإتهام، وتعرض القانون لجريمة الفعل الفاضح المُخل بالحياء وجرم كل فعل يخل بحياء الغير وتحدث عن جريمتين للفعل الفاضح.

رسالة ساخرة للرجال

أكد الدكتور أحمد خيري، أستاذ علم النفس بجامعة عين شمس، أن واقعة "التورتة الجنسية" شكل من أشكال التنفيس الإنفعالي لفئة معينة من السيدات، وربما تكون من الناحية العمرية قد حرمت من العلاقات الحميمة، وبالتالي الاحتفال جاء لعلاج المشكلة النفسية التي يعيشونها.

وأضاف في تصريح خاص لـ"هير نيوز"، أن الاحتفال قد يكون أيضًا رمزًا من الرموز التي لها دلالة في المجتمع بمعنى أنه المجتمع الذكوري الآن يسيطر على الواقع الاجتماعي، فتشير المرأة إلى هذا بشكل ساخر فاحتفالهن بقطع جاتوه على شكل أعضاء تناسلية للرجل ويلتهمونها بفرحة وسعادة، وبالتالي كأنهن يسخرن من هذا المستوى في التعامل مع المرأة في الجنس وتفكير الرجل فيها كجسد فقط.

وتابع: "الواقعة بالتأكيد هي رسالة لها دلالة علينا أن نبحثها وعلى علماء النفس والاجتماع والتربية أن يقفوا أمام هذه الإشارات لأنها كانت تبدو بدايات ضعيفة لكن ربما تتحول لظاهرة".

انتهاك لمحارم الله

قال الشيخ إبراهيم البلاط، عالم أزهري، إن السيدات اللاتي احتفلن في النادي بـ"التورتة الجنسية" انتهكن محارم الله وجهرن بالمعصية وأعلن التحدي لله وللمجتمع في ظل الأحداث المؤلمة والمؤسفة التي تمر بها البلاد والعباد من فيروس كورونا والذي يتطلب من جميعهن الدعاء لله.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز": تطالعنا هذه الأيام وعلى وسائل التواصل الاجتماعي سخافات واستهذاء بمحارم الله تعالي من نساء قد بلغن من الكبر عتيا"، وذكر حديث شريف عن النبي صلي الله عليه وسلم كل أمتي معافي إلا المجاهرين وهم المجاهرين بالمعصية وفاعلين الفحشاء فى العلن، مشيرا إلى أن ما فعلته السيدات تعد مراهقة متأخرة.