الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أكلات ممنوعة على الأم المرضعة في عيد الأضحى 2023

الأحد 25/يونيو/2023 - 10:49 م
الام المرضعة في عيد
الام المرضعة في عيد الاضحى

تعتبر المرأة المرضعة مسؤولة أيضا عن صحة طفلها الرضيع وسلامته مثل المرأة الحامل، حيث أن كل ما يمكن أن تتناوله من أطعمة يؤثر على طفلها وعلى صحته، ولذلك  يجب أن تحرص الأمهات المرضعة خلال عيد الأضحى على تناول أطعمة صحية لا تضرها ولا تضر طفلها الرضيع

وإليك قائمة بالممنوعات التي يجب أن تبتعد عنها المرأة المرضعة حسب موقع "Very wellfamily"، ومنها:

مأكولات ممنوعة على المرأة المرضعة في عيد الأضحى



1- اللحوم الدسمة 

من الأفضل أن تبتعد الأم أثناء الرضاعة الطبيعية عن تناول اللحوم الدسمة، مثل اللحم الضأن، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، التي تتسبب في زيادة الوزن وارتفاع الكوليسترول الضار بالدم، كما يمكن أن تسبب مشاكل في الهضم.


2- الكرنب

 يفصل البعض تناول محشي الكرنب في الأعياد بجانب اللحوم، وعلى الرغم من القيمة الغذائية العالية للكرنب، الا أنه يجب على الأم التوقف عن تناوله خلال فترة الرضاعة الطبيعية، لأنه قد يسبب الطفل انتفاخ البطن والغازات.


3- الثوم

إذا قررت تناول اللحوم والفتة في عيد الأضحى، يجب عليك الابتعاد عن تناول الثوم، إذا كنت تقومين بالرضاعة الطبيعية، حيث أن الثوم يؤثر سلبًا على طعم حليب الثدي، مما يؤدي إلى نفور الطفل من الرضاعة الطبيعية، على الرغم من أنه يكسب الطعام طعم لذيذ وله فوائد صحية عديدة.

4- المشروبات المنبهة

عليك أيضا الابتعاد عن تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين بعد تناول اللحوم في العيد، مع ل الشاي والقهوة، ولذك لأن الكافيين المتوفر بها قد ينتقل تأثيره للطفل بعد تناول حليب الثدي، مما يجعله يواجه صعوبات في النوم.


5- الأسماك 

إذا كنت من محبي الاسماك، يجب عليك الابتعاد عن بعض أنواع من الأسماك أثناء الرضاعة الطبيعية، على سبيل المثال سمك الماركيل وأبو سيف، لاحتوائهما على مستويات عالية من الزئبق، الذي قد ينتقل إلى الطفل عبر حليب الثدي.




ads