الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تطورات مفاجئة في قضية المتهمة بقتل وطبخ جثة ابنها

الثلاثاء 20/يونيو/2023 - 07:07 م
المتهمة بقتل نجلها
المتهمة بقتل نجلها بالشرقية

 

ت

 

عقدت اليوم الثلاثاء بمحكمة جنايات الزقازيق ثالث جلسات محاكمة الأم المتهمة بقتل وتقطيع نجلها بالشرقية.

 

واستجوبت المحكمة كلا من عم وعمة المتهمة وتم سؤالهما عن علاقتها بنجلها وعن سلامة قواها العقلية والنفسية .


شهادة عمة المتهمة 

 



أدلت عمة المتهمة بقتل نجلها في الشرقية بشهادتها وتحدثت عن حالتها النفسية وعلاقتها بطليقها وبنجلها.

 

وقالت عمةً المتهمة إنها كانت تتعرض للضرب الشديد من قبل زوجها مما دفعها للانفصال عنه.


كما أكدت أنها كانت تحب ابنها كثيرا لدرجة أنها كانت تحدث مشاكل وخلافات مع الجيران إذا تعدى أولادهم عليه، موضحة أن البيت الذي تقطن فيه المتهمة سبب لها الكثير من المتاعب وكان سببًا لتدهور حالتها النفسية وأن المتهمة كانت دائمة الشكوى من وجود أعمال توضع لها في الشقة. 

 

شهادة عم المتهمة

 

كما استمعت المحكمة إلى أقول عم المتهمة والذي كان أول شاهد على واقعة قتل طفلها.


وأكد أنها كانت تتعرض للضرب من قبل زوجها وأنه سبق وأن اختطف ابنه حتى يجبرها على بيع ميراثها وإعطائه له ، كما اعتدى عليها في مكان عملها وقام العمال بطرده.

 



وأضاف أنه توجه إليها للاطمئنان عليها ولكنه فوجئ بعدم الرد عليه حتى أنها استغرقت حوالي نصف ساعة حتى فتحت له باب الشقة، وكان واضح عليها عدم الاتزان في الكلام، فسأل عن طفلها لكنها لم تجيب فأخذ يبحث عنه حتى وجده مقطعًا إلى أجزاء وملقى في الدولاب، مما أثار غضبه وقال لها عملتي في ابنك كده ليه قالتله انه كان لواحده وأن جسمه عمل كدا لوحده وهي معملتش حاجة.


وكانت قد سمعت المحكمة لأقوال صديقة المتهمة يوم الإثنين.

 

شهادة صديقة المتهمة

 

وأدلت الشاهدة زينب محمد الصديقة المقربة للمتهمة والشاهدة بالقضية بأن المتهمة كانت تعاني في الفترة الأخيرة وكانت تقوم بفعل تصرفات غير طبيعية وتتخيل أشياء لم تحدث.


كما أنها استدعتها قبل أشهر وأخبرتها أنها حفرت حفرة في منزلها وقالت لها "لمًا أموت ادفنيني فيه أنا وابني".

 

وأنها في ذلك الوقت شعرت أنها تنوي فعل شيء في نفسها ولكنها لم تتخيل أن تؤذي طفلها.

 

كما قالت الشاهدة أن المتهمة كانت مصرة على كونها ملبوسة بالجن عن طريق أحد أقاربها وأنها اكتشفت أعمال داخل المنزل .

 

وتابعت الشاهدة أن المتهمة كانت منبوذة من جيرانها بسبب تصرفاتها غير الطبيعية، وتعاملها بعنف مع طفلها، بإلإضافة إلى أنها كانت  تنوي الزواج في الفترة الأخيرة من أحد زملائها في مكان عملها. 

 

ومن ضمن التصرفات الغريبة التي قامت بها المتهمة أنهم وجدوا مصحف مقطع في سلة القمامة في منزلها وعندما سألوها ما السبب قالت ابني اللى قطعه.

 

اعترافات المتهمة 

 

وكانت قد اعترفت المتهمة أنها بكامل قواها العقلية، وسبب ارتكابها الجريمة هي الأعمال وأنها لم تشعر بما فعلت بإلإضافة إلى أنها استغرقت ليلة كاملة حتى تقطع جثمان ابنها.


وعند سؤالها عن سبب طبخ جثة الطفل قالت: "كنت جعانة" مما أثار غضب واندهاش الجميع وقال محامي الطفل هذا شيء مستحيل ولا يعقل وطلب عمل دي إن إيه لوالد الطفل وتفريغ مكالمات المتهمة بعد ارتكابها الجريمة، وطلب تقرير الطب الشرعي لاستخراج شهادة وفاة.

 

تقرير الطب الشرعي


وكشف تقرير إدارة الطب النفسي حول حالة المتهمة بقتل ابنها في فاقوس بالشرقية عن سلامة المتهمة عقليًّا ونفسيًّا وبمسئوليتها عن ارتكاب الجريمة.

 

قرار النائب العام

 



وكان  النائب العام أمر بإحالة المتهمة قاتلة ولدها بفاقوس إلى محكمة الجنايات، بعد ثبوت خلوها من أي اضطراب نفسي أو عقلي، واجتماع الأدلة على ارتكابها الواقعة.

 

وتوصلت النيابة إلى ارتكابها الواقعة عن وعي وإدراك سليمين مولعةً برغبة الاستحواذ عليه ومنع مطلِّقها وذويه من الاختلاط به، أو ملاحقتها بحق رؤيته.


اقرأ أيضا..

 

قرار جديد في قضية البلوجر هدير عاطف و4 متهمين بالنصب على المواطنين


 


ads
ads