الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تيجان ملكية زينت رؤوس الملكات والأميرات بحفل زفاف ولي عهد الأردن

الجمعة 02/يونيو/2023 - 09:00 م
هير نيوز

قاد حفل العشاء الفاخر لعرس ولي عهد الأردن،  الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا، احتفالا بزفاف الأمير الحسين والأميرة رجوة آل سيف، حضور الكثير من الملكات والأميرات من جميع أنحاء العالم.

تيجان ملكية فاخرة

كانت التيجان الملكية الفاخرة أبرز ما ظهر في حفل زفاف ولي عهد الأردن، وزينت رؤوس الملكات والأميرات من حول العالم في حفل الزفاف.

وإليك أبرز التيجان الملكية الفاخرة التي ظهرت في حفل العشاء الفاخر احتفالا بزواج الأمير الحسين: 


- تاج الأميرة رجوة آل سيف



أثارت العروس الأميرة رجوة آل سيف، إعجاب الجميع حيث ارتدت تاج فاخر لبسته مع طرحتها في حفل زفافها والذي يحمل كتابات عربية. حيث يمكن قراءة عبارة "رجوة من الله" وهو ما قالته الملكة رانيا في وصف رجوة في حفل حنائها. ويُقال بأن التاج صنع خصيصًا من أجلها.


- تاج الملكة رانيا 




ارتدت الملكة رانيا تاج Arabic Scroll وهو تاج من الألماس يتضمن عبارات عربية من تصميم Yan Sicard، وحصلت عليه من دار FRED للمجوهرات حيث كان هدية لها من زوجها الملك عبدالله.

- تاج الأميرة آماليا

ظهرت الأميرة أماليا ولية عهد هولندا، وهي ترتدي تاج Ruby Peacock، الذي استعارته من والدتها، فهو تاج مميز ومرصع بالألماس والياقوت، وصنع من قبل الصائغ Schurmann عام 1897.

ويعتبر التاج مرصع بالياقوت وكان ملك للملكة صوفي ويأتي معه بروش بنفس التصميم وعقد أيضاً، كما أن الملفت في هذا التاج أن تصميم الطاووس في مقدمته يمكن فصله.



- تاج الملكة ماكسيما

ارتدت الملكة ماكسيما تاج Stuart الذي يعود تاريخه إلى العام 1897 ويحمل توقيع الصائغ Schurmann، ولكنها أزالت عن التاج الأصلي قطع الألماس الضخمة التي تعلوه وتحديدا ماسة "Stuart" التي يحمل التاج اسمها والتي تعتبر من أقدم وأفخم قطع الألماس في أي مجموعة ملكية، وهي ماسة يبلغ وزنها حوالي 40 قيراط.

- تاج الأميرة كيت ميدلتون




ارتدت الأميرة كيت ميدلتون أميرة وايلز، تاج فخم كعادتها قي المناسبات وهو Lover’s Knot، الذي يعود تاريخه إلى العام 1914 والذي كان التاج المفضل لحماتها الراحلة الأميرة ديانا.

هذا التاج من صنع الصائغ Garrard للملكة ماري، ليكون نسخة عن تاج كانت تملكه جدتها التي تزوجت من أول من حمل لقب دوق كامبريدج عام 1818.

- تاج الأميرة إليزابيث




ظهرت الأميرة اليزابيث ولية عهد بلجيكا، وهي ترتدي تاج Vestey، بتصميم يتميز أنه عبارة عن حبوب مستديرة من الألماس فوق أشكال زهور الزنبق Fleur de Lis وهو التاج الذي حصلت عليه هدية من والديها في عيد ميلادها الثامن عشر.



ads