الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مرام العليمي مدربة طيران مصرية تُحلق بجنينها في سماء نيويورك

الأربعاء 31/مايو/2023 - 01:33 م
مرام العليمي
مرام العليمي

لم تكن الحياة سهلة كما توقعتها، فوظيفتها غير الثابتة ومرتبها البسيط كانا يهدداها بإنهاء حياتها في أي وقت، تمكنت من التغلب على الصعاب، قررت أن ترتقي بالدرجات الوظيفية وتساءلت عن المعوقات التي تحجبها عن أن تصبح كابتن طيار، ثم استطاعت أن تكسر كل تلك الحواجر لتحقق حلمها، إنها الكابتن مرام العليمي مدربة طيران مصرية.



مريم العليمي

استطاعت مرام العليمي بتحقيق طموحها وتحويله من مضيفة طيران إلى مدربة طيران وجاءت تلك المفارقة أثناء أثناء بحثها عن وظيفة عندما انتقلت وزوجها إلى أمريكا، ولم يخطر ببالها أنها ستقبل وظيفة مضيفة طيران.

تقدمت مرام للعمل في إحدى شركات الطيران، إلا أنَّها لم تكن تتخيل حصولها على هذه الوظيفة، رغم طموحها، وشعرت بسعادة عارمة عندما قُبلت في الوظيفة واعتبرتها خطوة مهمة لتحقيق حلمها، ولكن لم يكن عملها كمضيفة طيران هو حلمها الفعلي ولكن أدركت أنها حلمها أقرب وستتمكن من تحقيقه يومًا.


بدأت تدريبها على الطيران في الأكاديمية في يناير 2020، ولكن جائحة كورونا حالت دون استكمال تحقيق حلمها، ثم أكملت تدريبها لتصبح مدربة طيران في عام 2022، ومن مهام وظيفتها التأكد من أن فحوصات الرحلة وتتبع لوائح إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، كذلك ترافق الطلاب في الرحلات الجوية وتقييم مهاراتهم بالإضافة إلى تدريبهم على الطيران، وكسرت العديد من العوائق والتحديات في طريقها للوصول إلى ما هي عليه الآن.



عوائق واجهت مرام العليمي

تقول مرام العليمي: "كانت أهم الصعاب في أمريكا، أن المضيفة مرتبها مش كويس ساعات، شغلها صعب جدا، وأي حد ممكن يتقبل حتى بعد الثانوية العامة، ومش محتاجة شهادات، عشان سهل تاخديها وسهل يستغنوا عنك، وده اللي عملوه ساعة كورونا".

وأضافت: "مكنتش الشركة قادرة تدفع لنا مرتبات، لحد ما وقفوا على رجليهم تاني، فضلنا حوالي 6 شهور بدون مرتب، ومش موظفين غير اسم بس، عكس الطيارين، وكل يوم بشتغل ومهددة بالخطر، وكنت مستنية أترفد في أي وقت".



التحاقها بمدرسة طيران

كان لابد أن تلتحق بمدرسة طيران حتى يتحقق حلمها وتصبح كابتن طيار، قامت في البداية بعمل رحلة اكتشاف عن طريق التعلم على طائرة حقيقية وتخوض التجربة كاملة، وظلت تبحث عن أكاديمية حتى حصلت على شهادة معتمى كمدربة طيران، وتمكنت من الطيران لأول مرة وهي حامل في جنينها الأول وكان ذلك أكبر تحدي لها أن تتعلم الطيران وهي حامل.


ads
ads