الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فتحية عجلان | شاعرة بحرينية تبوأت مكانة مرموقة في بلادها والوطن العربي

الإثنين 15/مايو/2023 - 09:30 م
هير نيوز

تنعم الدولة البحرينية بالعديد من الشخصيات المهمة في البلاد، حيث قدمت الشاعرة الشهيرة فتحية عجلان، والتي تعد من أبرز الشخصيات ذات المكانة المرموقة في البلاد، العديد من الإنجازات الشعرية، حيث مثلت البحرين في مهرجانات عديدة حول العالم، لها العديد من القصائد والأبيات الشعرية، وسنتحدث عن الشاعرة فتحية عجلان، وأهم القصائد التي تشير إليها.



من هي الشاعرة فتحية عجلان


فتحية عجلان شاعرة غنائية مخضرمة ولدت في مدينة المحرق بدولة البحرين، نشأت وترعرعت في البحرين، وتلقت جميع مراحل التعليم في المدارس الدينية في بلادها، حتى المرحلة الثانوية، وشاركت في العديد من الأمسيات الشعرية في عدد من الدول “البحرين والكويت والإمارات العربية المتحدة”، ولها العديد من الإنجازات والقصائد الشعرية التي كتبتها، حيث ساهمت في شهرتها بشكل كبير في الوطن العربي، واليوم أصبحت واحدة من أبرز الشاعرات في الوطن العربي، ودول الخليج، ناهيك عن أنها حظيت باهتمام كبير من العاملين في أماسي والجمهور بشكل كبير.

زوج الشاعرة فتحية عجلان


الشاعرة البحرينية فتحية عجلان تزوجت من الشاعر الكبير علي الشرقاوي، وأنجب منها أبناء: “في الشرقاوي دعاية وشاعرة وممثلة، وفايز الشرقاوي مرشح نيابي سابق، وفاز الشرقاوي، التي تعمل كممثلة". فأنتج منهم مجموعة من الفنانين المتنوعين، وهم الأبناء، حظيت الأسرة باهتمام كبير من الأماسي المنعقدة في دول الخليج على وجه الخصوص ، وكذلك من الجمهور ، خاصة وأن الأعمال الشعرية التي قدمتها الأسرة لم تثر إعجاب الكثير من الجماهير.



قصائد الشاعرة فتحية عجلان


استطاعت الشاعرة البحرينية أن تدرج اسمها في قائمة الشعراء العرب في دول الخليج ، من خلال القصائد التي تنظمها خلال أمسيات عديدة ، وبالتالي فإن من أبرز القصائد التي نظمتها الشاعرة البحرينية فتحية عجلان على النحو التالي:

اجنحة الحب
جئت وتركت دمي
خطايا الريح بالعامية
امرأة في الهامش
افا أو كذا وكذا مجموعة عامية مشتركة مع الشاعر علي الشرقاوي
شمس الزهاري مجموعة عامية مشتركة مع الشاعر علي الشرقاوي

اقرأ أيضا..




ads