الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأميرة «كيت ميدلتون» تتألق بفستان من اللون العاجي بحفل تتويج الملك تشارلز

السبت 06/مايو/2023 - 05:45 م
كيت ميدلتون
كيت ميدلتون

تألقت أميرة ويلز كيت ميدلتون بفستان عاجي رائع من مصمم الأزياء ألكسندر ماكوين، وذلك أثناء حضورها حفل تتويج الملك تشارلز إلى جانب الأمير ويليام اليوم.




الأميرة كيت ميدلتون

عند وصولها إلى لندن هذا الصباح، كانت كيت ميدلتون، البالغة من العمر 41 عامًا، أنيقة بفستان من الحرير العاجي المذهل، والذي تميز بتطريز من السبائك الفضية والخيوط المزينة بزخارف الورد والشوك والنرجس البري ونباتات النفل لتمثيل كل من الدول الأربع.




كما ارتدت تاجًا من تصميم جيس كوليت وألكسندر ماكوين مع سبائك فضية وكريستال وخيوط فضية مطرزة بأوراق ثلاثية الأبعاد، وتأثرًا بحماتها الراحلة الأميرة ديانا، ارتدت الأميرة مجموعة من الأقراط المرصعة بالماس واللؤلؤ من ديانا لهذه المناسبة.




واختارت الأميرة منذ فترة طويلة ارتداء ملابس ألكسندر ماكوين للحظات مهمة في حياتها، وتم تطريز الفستان من أزهار الدول الأربع وهما: الوردة الإنجليزية، والشوك الاسكتلندي، والنرجس البري الويلزي، والنفل الأيرلندي على الفستان.

أقراط الأميرة ديانا

وزينت كيت أذنيها بأقراط من اللؤلؤ كانت قد أهدتها الملكة إليزابيث إلى ديانا قبل زفافها على الأمير تشارلز في عام 1981، وارتدت ديانا الأقراط في مناسبات مختلفة، بما في ذلك مأدبة للإمبراطور الياباني أكيهيتو في عام 1990 - وفي حفل أقيم في قصر فرساي في عام 1994.




انضمت الأميرة إلى أفراد العائلة المالكة الأجانب وقادة العالم وكبار الشخصيات بما في ذلك الملكة ليتيتسيا ملكة إسبانيا في حفل الاستقبال البراق ، وأكملت مجموعتها بأقراط الملكة الأم من الياقوت والألماس.



ولتعزيز ملامحها بمكياج فاتن، أبقت كيت شعرها في تجعيد الشعر الضيق، مع فراق جانبي واضح أثناء حديثها مع الضيوف ، بما في ذلك ولي العهد الأميرة ماري وولي العهد فريدريك من الدنمارك والسيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن.



حفل تتويج الملك تشارلز الثالث

وصل يوم مصير تشارلز الثالث اليوم بينما يستعد العالم لمشاهدة أول تتويج تاريخي لملك بريطاني منذ 70 عامًا في وستمنستر أبي حيث ستحيي بريطانيا ملكها الجديد، وكان الملك وريثًا منذ أن كان في الثالثة من عمره ، وهو الآن مستعد لاحتضان يوم مصيره أخيرًا مع المرأة التي يحبها بجانبه. اصطف الضيوف من كبار الشخصيات لمسافة ميل واحد من الدير من الساعة 6 صباحًا للحصول على أحد المقاعد الرئيسية البالغ عددها 2300 مقعدًا بالداخل.



وتم تتويج تشارلز في احتفال مسيحي يعود تاريخه إلى 1000 عام في يوم تقطر فيه العروض المجيدة للملكة، كما سلطت الأضواء على مكانة بريطانيا على المسرح العالمي، وفي شوارع لندن اليوم ، كان هناك الكثير من المخيمات حتى يتمكنوا من رؤية الحدث الاستثنائي، ومن المتوقع أن يستوعب أكثر من 100 مليون شخص على التلفزيون في جميع أنحاء العالم.


اقرأ أيضًا...

ads
ads