الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو إنتي أم عاملة» 3 نصائح هامة حتى لا يؤثر عملك على أطفالك

السبت 29/أبريل/2023 - 10:01 م
هير نيوز

كونك أم هي في حد ذاتها وظيفة ومهنة شاقة حيث تعتبر تربية الأبناء من أصعب المهام التي تقع على عاتق الأم، وذلك بداية من الاهتمام بطعامهم وصحتهم ودراستهم وحتى أخلاقهم ودورهم في الحياة والمجتمع.

لو إنتي أم عاملة

ولكن إذا كانت الأم امرأة عاملة ولديها وظيفة تشغل معظم وقتها يمكن أن يؤثر ذلك على الأبناء بشكل كبير، حيث تعاني الأم من ضغوط الحياة والمسؤوليات.

وإليك نصائح هامة تساعدك على التنسيق بين العمل وتربية الأطفال حتى تقومين بدورك كأم دون التقصير في حق ابنائك:



1- البحث عن طريقة لتوفير الوقت


يمكنك الموازنة بين العمل وتربية الأطفال إذا كان أسلوب حياتك به الكثير من المرونة، مع البحث عن أي طريقة تحقيق أكبر استفادة من الوقت. 

بإمكانك استخدام بعض الحيل الموفرة للوقت مثل: طلب البقالة أونلاين، والتحضير المُسبق للوجبات، أو التخطيط لملابسك وتحضيرها أسبوعيًا، وغيرها. من الحيل لتوفير الوقت لرعاية أطفالك وقضاء وقت مهم معهم.

2- إبلاغ مديرك بأنك أم



حاولي التحدث مع مديرك عن كونك أم عاملة وإبلاغه بالاشياء التي يمكن أن تكون عاتق عليك، مع الاتفاق معه على شكل مُرضي لمواصلة عملك بكفاءة مع الالتزام نحو أطفالك ووضعهم كأولوية. حيث يكون المدير الداعم عنصر أساسي لنجاحك خلال هذه المرحلة والاهتمام بأطفالك مع ممارسة عملك والنجاح فيه.


3- شريك حياة متعاون

لا تنسي أن تجعلي شريك حياتك يساعد في تربية الأطفال والاهتمام بهم فهو ليس دور الأم فقط، حيث الشريك الجيّد سيساعدك على تأسيس فريق قوي قادر على مواجهة صعوبات الحياة. فيمكن أن يتعاون كل منكم مع الآخر من أجل تربية الأبناء بشكل سليم ومواجهة ضغوط الحياة.

إقرأ أيضًا..



ads