السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأرصاد تحذر من الطقس خلال الساعات المقبلة

الأربعاء 26/أبريل/2023 - 04:10 م
الطقس
الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مذاخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يامصر" المذاع عبر فضائية "القناة الأولى" عن أحوال الطقس الأيام المقبلة.

عضو المركز الإعلامي توضح

 وقالت: متوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدًا، الخميس، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 32 درجة مئوية خلال فترة النهار، مشيرة إلى أن هناك عودة لـفرص سقوط أمطار على المناطق الساحلية بدءًا من مساء يوم الخميس.


وأضافت أن اليوم يشهد ارتفاعا طفيفا ومؤقتا في درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية؛ وذلك بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية، بجانب زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترات النهار.

وتابعت: إن اليوم تسود أجواء حارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد وجنوب سيناء، وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد، ومائلة للحرارة على السواحل الشمالية، بينما تسود أجواء مائلة للبرودة في أغلب أنحاء الجمهورية.


فيما حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس، مشيرة إلى أنه لا يجب ارتداء ملابس خفيفة مساءا أو في الصباح الباكر، نظرا لانخفاض الحرارة في هذه الأوقات،لتجنب الإصابة بنزلات البرد.

هيئة الأرصاد

وأكدت الأرصاد أنه بدءًا من يوم الجمعة ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض الطفيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة الكبرى بالقاهرة 26 درجة مئوية، كما يكون هناك فرص لتساقط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة حدوث 30%.


وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة على العديد من المناطق يصحبها هبات قوية أحياناً تكون مُثيرة للغُبار في المناطق الصحراوية وتعمل على ارتفاع أمواج البحر على الساحل الشمالي لاسيما عصراً ومساءً.

أقرأ أيضا...

الأرصاد الجوية تحذر من طقس الأسبوع القادم

ads