الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هيا خيرت مخرجة مصرية مرشحة لجائزة مهرجان «كان» السينمائي التشجيعية

الثلاثاء 25/أبريل/2023 - 01:16 م
هيا خيرت
هيا خيرت

بسبب إرادتها الكبيرة، وموهبتها الفريدة، تم تسليط الضوء عليها كموهبة ناشئة، وتم اختيارها لكي تفوز بجائزة مهرجان كان السنمائي التشجعية، في دورته السادسة والسبعين لعام 2023، والذي من المنتظر أن يقام المهرجان في 26 مايو المقبل، إنها المخرجة المصرية هيا خيرت.




من هي هيا خيرت؟

هيا خيرت فتاة تبلغ من العمر 24 عامًا، ولدت في القاهرة ودرست التصوير السينمائي في المعهد العالي للسينما في مصر.

تعمل حاليًا على تأسيس حياتها المهنية كمخرجة، والتي كانت دائمًا حلمها.. ومع ذلك، ولتحقيق هذا الحلم، قررت بالإضافة إلى دراسة صناعة الأفلام أن تدرس أيضا الألوان والأضواء والصور المرئية بعمق، وذلك قبل الانتقال إلى المستوى التالي وهو الإخراج.



وعملت لفترة كمساعدة أول مصور لمسلسلات تلفزيونية ناجحة مثل “أفراح القبة” و“لا تطفئ الشمس” و“الرحلة”، وكانت أيضاً مديرة تصوير للفيلم القصير “Dark Chocolate” الذي تم عرضه في مهرجان القاهرة السينمائي في عام 2018. وهو الفيلم الذي فازت عنه بالجائزة التشجيعية من مهرجان كان السينمائي الدولي.




تفاصيل الجائزة

شاركت المخرجة الشابة الخبر على صفحتها الرسمية على موقع انستغرام مع صورة لها بالأبيض والأسود وعلقت عليهما قائلة :” علقت على مشاركتها قائلة: ” سوف أذهب إلى كان أشعر بالامتنان والسعادة والشكر بطريقة لا تستطيع الكلمات وصفها لاختياري للحصول على هذه الجائزة التشجيعية من مهرجان كان السينمائي الدولي” ثم أضافت أنها لن تتوقف أبداً عن الركض وراء أحلامها فهي تعتبر المهرجان الخطوة الأولى على الطريق الصحيح، ولكنها ستعمل جاهدة ليعرض فيلمها ضمن المهرجان.


يذكر أن فيلم “Dark Chocolate” قد فاز من قبل بجائزة أفضل فيلم قصير من اختيار الجمهور خلال مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2019.




ads