الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على موعد بدء التوقيت الصيفي

الإثنين 17/أبريل/2023 - 11:42 ص
التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي

 يسعى الكثيرون لمعرفة توقيت العمل بـ التوقيت الصيفي  وذلك بعدما أعلنت الحكومة في وقت سابق عن عودته اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الجاري، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي.

تطبيق التوقيت الصيفي

 وكانت الحكومة قد اجتمعت في وقت سابق برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وافق من خلالها على مشروع قانون في شأن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي.


وجاء نص مشروع القانون كالتالي: "اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في مصر، هي الساعة بحسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة.

وقال مجلس الوزراء إن العمل بنظام تعديل الساعة "يأتي في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وسعيا من الحكومة لترشيد استغلال الطاقة.

وكانت المرة الأخيرة التي تم فيها تفعيل العمل بنظام التوقيت الصيفي عام 2015، وتكرر العمل بالتوقيت الصيفي وإلغاؤه عدة مرات.

الهدف من التوقيت الصيفي


ويأتي ذلك بهدف التخفيف من الضغط على الكهرباء، وأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء في المبانى الحكومية بصورة عامة، بحيث يتم قطع الكهرباء عن تلك المبانى بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية، فيما عدا الوحدات التي لها طبيعة عمل خاصة، وكذا الغرف التى يوجد بها أجهزة الكمبيوتر والسيرفرات، والتي تتطلب استمرار توصيل التيار الكهربائى لها.

التوقيت الصيفي


وقالت الشركة في بيان لها إنه نظرًا لبدء تطبيق التوقيت الصيفي في مصر اعتباراً من الدقيقة الأولى من فجر يوم الجمعة الموافق ٢٨ أبريل ٢٠٢٣ يرجى التكرم بالعلم أن جميع رحلات مصر للطيران بدءًا من التاريخ المذكور عاليه سوف تقلع بعد موعدها المحدد سالفاً بساعة واحدة.

أقرأ ايضا...

كل ما تودين معرفته عن عودة التوقيت الصيفي


ads