الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«للبنات في عيد الفطر 2023» كيف تحمي نفسك من التحرش؟

الخميس 20/أبريل/2023 - 07:10 م
هير نيوز

عند السماع عن جرائم التحرش بالفتيات والسيدات بالشوراع والميادين والمواصلات العامة وأماكن العمل وغيرها، يتردد في أذهان الفتيات هذا السؤال وهو كيف يمكنهن حماية أنفسهن من التحرش وخاصة بالأعياد والمناسبات؟.

هناك الكثير من الأفعال يُمكن للفتاة أو السيدة أن تفعلها، لتجنبها التعرض للتحرش وتجعلها بعيدة المنال في نظرة المتحرش وتصبح حرة وخاصة ونحن مقبلون على عيد الفطر المبارك.



المتحرش يستهدف الشخصية الضعيفة التي تظهر من خلال بعض العلامات التي تظهرها الفتاة، وهي النظر إلى الأسفل وعدم النظر بالعين إلى الأمام ظهور علامات الخوف في عين الفتاة وجود الفتاة في مكان هادئ بمفردها، لافتة إلى أن هذه عوامل تؤكد ضعف شخصية الفتاة، فكيف تحمين نفسك من التحرش؟.

السير بثقة


يجب سير الفتاة بثقة وثبات في كل مكان في العمل أو الشارع أو المحال التجارية وغيرها من الأماكن، وأن تنظر الفتاة إلى الأمام وليس في الأسفل، فهذا يدل على قوة شخصيتها وثبوتها أمام الجميع ولذلك يصعب على المتحرش التفكير بها.



عدم الذهاب إلى مكان غير معروف


لا يجب على الفتاة أو السيدة الذهاب بمفردها إلى المكان غير المعروف بالنسبة لها أو يكون المكان مجهولا للغير بمفردها .

عدم الخروج مع الغرباء


عدم خروج وذهاب الفتيات مع أشخاص غريبة وخاصة بدون علم الأهل لأن في ذلك خطورة عليهن.

الاتصال بالأهل


ضرورة إخبار الأهل أثناء خروج الفتيات والسيدات خارج المنزل وخاصة عند التوجه إلى أماكن لأول مرة لا يعرفونها، مشيرة إلى أن في ذلك أمان لهن ولا يهدد خصوصيتهن في أي شيء.



إبلاغ الأهل


ضرورة إبلاغ الأهل في حالة تعرض الفتاة أو السيدة إلى التحرش أو لأي تصرف غير لائق من أي شخص في أي مكان حتى إذا صدر من أحد من الأقارب " متقبليش أي تصرف يزعجك ومتجيش على نفسك عشان حد خليكي شخصية قوية واتكلمي بصوت عال ومتخافيش". 

ads
ads